رياضة

نمر بطل للنسخة الثانية من كأس محافظة درعا

| درعا- إبراهيم البردان

بحضور جماهيري كبير اختتمت يوم أمس الأول مسابقة كأس محافظة درعا بنسختها الثانية والتي شهدت تتويج نادي نمر باللقب على حساب جاره جاسم بعد مباراة حماسية من كلا الفريقين تمكن نمر من حسمها بهدف نظيف سجله القائد محمد سويدان عند الدقيقة «28» من شوط المباراة الأول.

وكان للحضور الجماهيري الكبير طعم خاص خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب المدينة الصناعي نظراً لعدم التمكن حتى اللحظة من إعادة تأهيل ملعب الباسل الكبير والذي خرج عن الخدمة منذ 12عاماً تقريباً.

وكان لـ«الوطن» حديث قبل المباراة مع رئيسي ناديي جاسم ونمر: اللذين عبرا عن أن الوصول إلى النهائي بحد ذاته هو شيء مشرف لكل فريق وأن الفائز الأكبر ليس جاسم أو نمر بل رياضة درعا بشكل عام والتي تعود إلى تألقها المعهود وإقامة كرنفالات رياضية كهذه داخل المحافظة سوف تتيح المجال أن تخوض أندية درعا مباريات ودية داخل المحافظة مع أندية أخرى.

كما عبر رئيس نادي جاسم أن الفريق استفاد جيداً من تجربته خلال الموسمين الماضيين عندما تأهل إلى مباريات التجمع المؤهل إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى وأن هذه البطولة هي خير استعداد للفريق قبل خوض مباريات دوري الدرجة الثانية الشهر القادم.

وكانت النسخة الماضية من مسابقة هذا العام قد شهدت مشاركة 15 فريقاً من مختلف أندية درعا تم توزيعها على 4 مجموعات تأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الربع النهائي.

وكانت نتائج نادي نمر في المسابقة على النحو التالي:

(دور المجموعات)

نمر × جاسم 2/صفر، نمر × الحارة 6/1، نمر × جباب 3/صفر، وفي الدور ربع النهائي فاز على درعا البلد 4/2، وفي الدور نصف النهائي فاز على نصيب 1/صفر.

حضور رسمي

شهد اللقاء حضوراً رسمياً لكبار الشخصيات الرياضية في المحافظة ويتقدمهم السيد المهندس لؤي خريطة محافظ درعا وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدرعا حسين الرفاعي ورئيس مكتب الشباب والرياضة بدرعا خالد قناة وحابس المسالمة عضو قيادة فرع الحزب وعبد الناصر الحريري عضو مجلس الشعب وجهاد المصري رئيس اللجنة التنفيذية بدرعا وعدد من رؤساء الأندية الأخرى وبعض من الشخصيات الرسمية بدرعا.

وبين شوطي المباراة قام محافظ درعا وأمين فرع الحزب بتكريم لاعبي أندية جاسم والصنمين للشباب والذين تمكنوا من الصعود إلى دوري الدرجة الأولى كما تم توجيه شكر لفريق براعم الشعلة لحصوله على لقب دوري البراعم على مستوى الجمهورية ليتم بعد ذلك تكريم عدد من رؤساء الأندية والإعلاميين بدرعا.

وبعد نهاية المباراة التي فاز بها نمر بهدف مقابل لا شيء قام المحافظ وعدد من الرفاق بتتويج نادي نمر بلقب النسخة الثانية من كأس محافظة درعا للعام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن