اقتصاد

مرتيني يفتتح منتزه الجولان السياحي في القنيطرة … وزير السياحة لـ«الوطن»: الافتتاح يتزامن مع إعادة أسطول شركة الكرنك للعمل

| القنيطرة- خالد خالد

بين وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن القطاع الخاص سيكون شريكاً أساسياً في تنفيذ العديد من المشاريع السياحية في محافظة القنيطرة وغيرها من المحافظات.

وأوضح مرتيني خلال افتتاحه أمس لمنتزه الجولان أنه مشروع سياحي وخدمة تنموية ومجتمعية لمحافظة القنيطرة التي تستحق المزيد من الاهتمام، مشدداً على أن افتتاح المنتزه رسالة من القيادة بالبدء بالاستثمارات السياحية بالقنيطرة المحافظة الصامدة في وجه الكيان الصهيوني والتنظيمات الإرهابية.

ورداً على سؤال «الوطن» حول المشاريع القادمة لمحافظة القنيطرة قال: مشاريع قادمة سيتم طرحها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم، منوهاً بأنه تمت مناقشة تلك المشاريع مع محافظ القنيطرة وستكون للقنيطرة أولوية بتلك المشاريع لتنمية المحافظة وتجذر أبنائها على أرضها.

ولفت وزير السياحة إلى أن افتتاح منتزه الجولان يتزامن مع إعادة أسطول شركة الكرنك والتي تعني الكثير في تاريخ النقل الوطني، منوهاً بأن الرحلة الأولى كانت لمحافظة القنيطرة وسيتم تسيير 45 باصاً بين المحافظات لتخديم المواطنين.

محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران أشار إلى أن منتزه الجولان باكورة المشاريع السياحية وبتوجيه واهتمام من القيادة والحكومة، مؤكداً أن هناك العديد من المشاريع سيتم طرحها في ملتقى الاستثمار والقنيطرة ستكون قبلة المستثمرين نظراً لما تتمتع به من ميزات طبيعية ومن عوامل جذب سياحي.

بدوره أوضح مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور أن مشروع منتزه الجولان أحد مشاريع الشركة بعد أن قامت بافتتاح مشاريع متنوعة على الساحل والجبال والمناطق الداخلية، منوهاً بأن الافتتاح التجريبي لاقى إقبالاً كبيراً لكون الدخول مجاناً، مؤكداً أن وزارة السياحة تعول كثيراً على هذا المشروع ليكون فاتحة لمشاريع قادمة لكون القنيطرة منطقة جذب سياحي.

وأوضح مدير سياحة القنيطرة حمزة سليمان أن افتتاح المنتزه جاء بعد إنهاء الشركة السورية للنقل والسياحة الترتيبات اللازمة لاستثمار مشروعها السياحي الأول بالمحافظة (منتزه الجولان السياحي) والواقع على سد المنطرة والذي يعتبر من أكبر السدود، منوهاً بأهمية هذا المشروع لتشجيع السياحة الداخلية لكونه بداية الاستثمار السياحي ومقصد سياحياً جاذباً ومهماً في ظل المقومات السياحية والطبيعية المتميزة التي تتمتع بها القنيطرة.

وأضاف: إن هذا المنتزه يهدف للمساهمة في تنشيط السياحة بالقنيطرة وتأمين جلسات خاصة تشجيعية لمن يرغب بالسياحة الداخلية أو الوافدة من خارج المحافظة وإقامة رحلات سياحية بأسعار تناسب جميع الشرائح مع توفير فرص عمل وتشغيل لليد العاملة من أبناء المحافظة واستقطاب المنتجات اليدوية والزراعية والأسرية والاستفادة منها، إضافة إلى تأهيل وتدريب من يرغب في العمل بالقطاع السياحي، مؤكداً أن محافظة القنيطرة بيئة خصبة للاستثمار السياحي نظراً لما تمتلكه من مقومات جذب تتمثل بسبعة سدود وبيئة نظيفة وطبيعة خلابة متدرجة من قمة جبل الشيخ الذي يزيد ارتفاعه على 2800م إلى وادي طعيم الذي يصل عمقه عن سطح البحر 300-200 م وهذا التدرج الطبيعي يؤسس لأنماط سياحية متعددة، إضافة إلى قربها من دمشق 60 كم يجعلها متنفساً ومنتجعاً صحياً للمواطنين والزوار.

الجدير ذكره أن مشروع منتزه الجولان السياحي بُوشر العمل به عام 2019 ويعتبر باكورة المشاريع السياحية على مستوى المحافظة وقد قامت بتنفيذه والإشراف عليه الشركة السورية للسياحة بدعم من وزارة السياحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن