الأولى

منصور لـ«الوطن»: نصف مليار دولار خسارتنا من عدم عبور الطيران خلال عشر سنوات … لا صحة لعودة الطيران التركي لاستخدام الأجواء السورية

| محمد راكان مصطفى

نفى المدير العام لمؤسسة الطيران المدني السوري باسم منصور ما يشاع على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول عودة الطيران المدني التـركي لاستخدام الأجـواء السورية.

وأكد في تصريح لـ«الوطن» أنه لم يرد لمؤسسة الـطيران المدني السوري أي طلب بخصوص هذا الموضوع، موضحاً أن أي عبور للطيران في الأجواء السورية بحاجة إلى اتفاق بين سلطات الطيران في البلدين، مشيراً إلى أن الطيران السوري بالمقابل لا يمر بالأجواء التركية.

وبين منصور عبور طيران لخمس دول عبر الأجواء السورية حالياً، مشيراً إلى عدم وجود أي طلبات جديدة مقدمة حالياً للمؤسسة.

وأوضح منصور أن الخسائر الناجمة عن عدم عبور الطيران عبر الأجواء السورية تبلغ في العام بين 50 إلى 60 مليون دولار، ما يعني أن الخسارة بلغت خلال عشر سنوات ما يزيد على نصف مليار دولار.

وأكد منصور عودة مطاري دمشق وحلب للعمل بشكل طبيعي، وذلك بعد إجراء عمليات الصيانة اللازمة بجهود وطنية من طواقم المؤسسة العامة للطيران المدني والشركات الإنشائية الوطنية.

وأقدم العدو الإسرائيلي مساء السادس من الشهر الجاري على تنفيذ عدوان بالصواريخ استهدف مطار حلب الدولي أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وذكر مصدر عسكري أن العدوان أدى إلى «أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة».

كما أقدم العدو الإسرائيلي في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي على استهداف مطار حلب الدولي بعدة صواريخ ما أدى إلى أضرار مادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن