ثقافة وفن

رشيد عساف منزعج من تكرار شائعة وفاته … رغدة: كبرنا واتسعت بصيرتنا ما يكفيها شرور الآخرين

| وائل العدس

نجول معكم كما كل خميس حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

نعم كبرنا

نشرت النجمة الكبيرة رغدة صورة لها من دون مكياج حرصت من خلالها أن تظهر طبيعية وعلقت: «نعم كبرنا لكننا لسنا أحصنة، نعم كبرنا كما ستكبرون يوماً لكننا لم ولن تكون ظهورنا مباحة للجلادين، نضجنا بما يكفي لنستبدل احتياجاتنا السابقة بعافية وستر واستغناء عن تفاصيل زمن قبيح، كبرنا واتسعت بصيرتنا ما يكفيها شرور الآخرين فابتعدت عنهم وأغلقت منافذ احتمالها لمهاترات لا تسمن العقل ولا تغني الروح إلا بوجع».

وأضافت: «نعم كبرنا للحد الذي لا يعني فيه هذا الأمر سوى أولادنا، للحد الذي بتنا نجيد فيه قراءة النفوس المحيطة بنا من دون لعثمة، للحد الذي نعتز بأنواتنا ونمتن لها على ما احتملته فوق طاقتها عبر رحلة طويلة وشاقة».

وختمت: «كبرنا ونحن على يقين أن لكل مرحلة من العمر نسقها وخصوصيتها، فلا عمليات التجميل ولا تلك الأزياء المبهرة ولا تلك الخفة الممعنة في إخفاء أنفاسنا قادرة على تزييف الواقع، نعم كبرنا ولكن بتنا وباتت مشاعرنا شفافة وحساسة إلى حد التمزق إن لامست نفحة لاذعة أو تشفياً أو تلذذاً حتى لو عرفنا أنها من نفوس سادية، فاتقوا اللـه ومن بعده يوماً قد تدركون فيه معنى ما كتبته».

حرام وعيب

اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة النجم رشيد عساف الذي أعرب عن انزعاجه من تكرار شائعة وفاته بسبب الخوف الذي ساد بين أفراد عائلته، وعلق على الصفحات التي تنشر هذه الشائعات: «يمكن عم يتسلوا، حرام وعيب، اللـه يسامحهم».

الحزن الكبير

نشرت الممثلة المصرية نبيلة عبيد صورة لمواطنتها ميرفت أمين، بعد أن كثُر الكلام حول ظهورها الأخير، وعلقت: «في كل صورة تلتقطها عدسات المصورين لوجه النجمة والصديقة الجميلة ميرفت أمين لا أرى فيها إلا الحزن الكبير الذي لا تزال تعيشه بعد رحيل دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي، وهما أعز صديقتين على قلبها».

صفحات ملهمة

تحدثت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن عن مواقع التواصل الاجتماعي فكتبت: «رغم مساوئ السوشيل ميديا إلا إنو كل شخص فينا هو سيد قرار نفسه.. مين يتابع ولمين يسمع ومع مين يتواصل، في أشخاص وصفحات ملهمة، بتعطيك حافزاً لمواضيع وأمور بتهمك وممكن تغيرلك رأيك.. مودك.. نظرتك.. وبتعطينا إيجابية لنبدأ نهارنا صح، هدول لازم ندور عليهم ونتابعهم وكلنا بحاجة إليهم».

كلام ملفق

كذّبت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم أحد المواقع الإلكترونية الذي تحدث باسمها، لينعي الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بكلمات مؤثرة، وقد تضمن الخبر المنشور أنها كتبت: «كنت مؤمنة بخلودك ووحدانيتك ومازلت مؤمنة بخلودك ووحدانيتك بس الموت علينا حق، وداعاً لعرشك العظيم».

لكنها أبدت انزعاجها من هذا الخبر، وكتبت: «ما قلت هيك شي أبداً، ما بعرف مين عم يكذب على لساني».

عقول فارغة!

نشرت الفنانة اللبنانية مي حريري ظهرت فيها وهي تشارك في مراسم توديع الملكة الراحلة إليزابيث ما أثار موجة من النقد والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلقت: «لم أنزعج من قراءة تعليقاتكم السخيفة بخصوص وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، بقدر ما تأسفت على عقولكم الفارغة التي لا تستخدم سوى للتشهير ولإذلال الملوك والمشاهير، شكراً بريطانيا العظمى البلاد التي احتضنتني وقدمت لي الإقامة الدائمة، الرحمة للملكة ولأصحاب العقول الفارغة».

وكانت مي حريري قد عبرت عن أسفها وحزنها لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، وقالت: «وعيت اليوم ومزاجي مش منيح حسيت في شي كبير مش حلو حيصير، ولما سمعت هالخبر تأكدت إنو إحساسي كان بمحله، بريطانيا والعالم عم يخسروا إنسانة عظيمة».

عاشت النسوان

وجهت الإعلامية الكويتية مي العيدان، رسالة إلى الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، بعد ظهور الأخيرة في فيديو برفقة ابنتها وكانتا تغنيان أغنية شهيرة لسميرة سعيد، وبدا على شيرين أنها بدأت تتعافى من أزمتها الأخيرة مع طليقها حسام حبيب.

العيدان قامت بنشر الفيديو وعلقت: «كفو يا شيري، دي النسوان وإلا بلا، شفتي لما ركزتي على نفسك رجعتي وحلويتي يا بنت».

وتابعت: «إياكم والعلاقات السامة والمريضة، الحياة جميلة وهناك أجمل وأروع والفرص ما زالت أمامنا وليست خلفنا استغليها، اللي يعرف شيرين بلغوها مي العيدان مستعدة تسويلك كورس صحي قوي أخليكي أحلى واحدة في مصر، النسوان لبعضيها.. عاشت النسوان وتسقط العلاقات السامة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن