ثقافة وفن

هاني شاكر في المؤتمر الصحفي: الجمهور السوري مقبل على الحياة والفن الراقي.. ومفاجآت كبيرة قادمة

| سارة سلامة

بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، عقد النجم المصري الكبير هاني شاكر مساء أمس مؤتمراً صحفياً في قاعة الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون قبل يوم واحد من أولى حفلاته في قاعة الأوبرا في الثامنة من مساء اليوم، والثانية مساء الجمعة في التوقيت نفسه.

مفاجآت كبيرة

أمير الغناء العربي أطلق وعداً على نفسه أمام الشعب السوري بأن يكون جاهزاً لأي حفلة على الأراضي السورية، كاشفاً عن مفاجآت كبيرة يخبئها عدد من الفنانين العرب الذين يستعدون للقدوم إلى سورية لإقامة حفلات فيها.

وشدد على سعادته ورغبته على أن تكون أولى حفلاته على مسرح دار الأوبرا.

وأكد أن الجمهور السوري يحظى بإقبال على الحياة والفن الراقي، وأعده بأن أقدم له المتعة والسلطنة والفن الجميل، ومستعد لغناء كل ما يطلبه الجمهور.

فن يعيش

وعن رأيه بالموجات الغنائية الجديدة قال: إن هناك أصواتاً مختلفة عما تعودنا عليها، ولكنني أرى أنه لا يصح إلا الصحيح ومازلت متمسك بمدرستي الكلاسيكية الرومانسية التي تتضمن فناً يعيش.

واعتبر أن الأغاني التي ظهرت حديثاً عبارة عن نكتة لا تعيش كثيراً، والدليل على ذلك أغاني المهرجانات التي تنتهي خلال وقت قصير.

رسالة حب

وحمّل الفنان الكبير الإعلاميين رسالة حب من الشعب المصري إلى الشعب السوري، كاشفاً أن وجوده في دمشق سيكون بداية تعاون فني واقتصادي لكل ما هو أجمل، خاتماً: «كل الحب والدعم للشعب السوري». وأكد أن وجوده في المرات القادمة سيكون أطول، وأنه يحضّر أغنيات عدة لسورية.

ورافق شاكر في المؤتمر الصحفي كل من باسل سماقية رئيس الجالية السورية في مصر وطلال عطار رئيس جمعية الصداقة السورية المصرية وهما من بادرا لدعوة نجم الغناء العربي إلى سورية بالتعاون مع نقابة الفنانين ووزارات السياحة والثقافة والنقل ودار الأسد للثقافة والفنون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن