رياضة

بعثة سيدات الثورة تغادرنا للمشاركة في بطولة الأندية العربية بتونس

| الوطن

تغادرنا صباح اليوم الأحد بعثة فريق سيدات نادي الثورة بكرة السلة إلى تونس للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة أحد عشر فريقاً وهي، الثورة السوري، نادي شباب الفحيص، نادي سموحة المصري، نادي الأرثوذكسي الأردني، بيروت اللبناني، الهلال الرياضي المغربي، نادي الشارقة الإماراتي، نادي الأمل الرياضي المغربي، نادي المدينة التربوية السطايفية الجزائري، نادي مقديشو سيتي الموريتاني.

وتم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، حيث أوقعت القرعة فريق الثورة في المجموعة الثانية والتي تعد الأقوى حيث ضمت أندية نادي بيروت اللبناني، الهلال الرياضي التونسي، الأرثوذكسي الأردني، ونادي كوسيدا الجزائري.

على حين ضمت المجموعة الأولى أندية سموحة المصري، شباب فحيص الأردني، الشارقة الإماراتي، الأمل الرياضي التونسي، مقديشو سيتي الموريتاني، نادي المدينة السطايفية الجزائري.

تحضيرات جيدة

نجحت إدارة النادي في تأمين كل الأجواء التحضيرية المناسبة للفريق الذي بدأ استعداداته منذ قرابة شهر ونيف ضمن معسكر داخلي في صالة الفيحاء بدمشق، واقتصرت التحضيرات بداية على الجانب البدني بسبب فترة الانقطاع بعد نهاية كأس الجمهورية، بعدها مباشرة قام الجهاز الفني برفع الحمل التدريبي بمعدل حصتين يومياً وتم تخصيص الفترة المسائية للمهارات والخطط التكتيكية حيث وصل الفريق لمرحلة مثالية من التناغم والانسجام على أمل أن يسجل الفريق حضوراً طيباً في المشاركة القادمة.

جاهزية عالية

اتصلت «الوطن» بمدرب الفريق عبد الله كمونة والذي أكد بأن أمور الفريق تسير بخطا واضحة واللاعبات بحالة فنية عالية وجاهزية مثالية، وتابع يقول: لقد وصلنا بالفريق إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية وبات هناك الكثير من التناغم بين لاعبات الفريق واللاعبات الأجنبيات اللواتي التحقن بالفريق منذ بداية الشهر الجاري، وتابع يقول، المشاركة القادمة ليست سهلة لأنها تضم فرقاً من المغرب العربي تمتلك لاعبات متميزات واللعبة أمامهن تتطلب تركيزاً عالياً وجهوداً كبيرة من أجل تحقيق الفوز، وعن مقدرات اللاعبتين الأجنبيتين مضى يقول، مستواهما جيد وسوف يخدمان الفريق بشكل كبير في البطولة، وختم الكمونة حديثه بقوله: هدفنا العودة بلقب البطولة وأملنا كبير بهمة لاعباتنا وتصميهمن على تحقيق نتيجة إيجابية للسلة.

إصابات وغياب

رئيس النادي الآنسة سلام علاوي أكدت في معرض حديثها لـ«الوطن» بأن البطولة تعد الأقوى، حيث ضمت أندية قوية ويلعب بين صفوفها لاعبات من مستوى عال، وتابعت تقول، فريقي جاهز لكن ما يؤرقنا هي الإصابة التي لحقت بنجمة الفريق أليسا ماكريان وحالتها غير مطمئنة لأن الفحوصات الطبية أكدت عدم جاهزيتها، ومع ذلك ستكون أليسا مع الفريق على أمل أن تشارك لدقائق معدومة من دون أن يؤثر سلباً في إصابتها.

وختمت العلاوي حديثها بقولها، مجموعتنا تضم خمسة فرق وهذا سيعطينا يومين للراحة قبل الدخول في مباريات الدور الربع النهائي، وطموحنا كبير رغم قوة الفرق المشاركة في تحقيق نتائج جيدة تليق بسمعة السلة السورية.

تدعيم الصفوف

وكانت الإدارة قد تعاقدت مع اللاعبتين الأميركية سياني كرايور، والأسترالية برايد كيندي اللتين ستشاركان مع الفريق في البطولة، وتلعب الأميركية سياني في مركز صانع الألعاب وطولها 165سم، على حين أن الأسترالية برايد تلعب في مركز السنتر وطولها 195سم.

يذكر أن فريق الثورة شارك في النسخة الماضية من بطولة الأندية العربية التي استضافتها الأردن وحل بمركز الوصافة بعد خسارته النهائي أمام فريق بيروت اللبناني.

البعثة

سلام علاوي رئيسا للبعثة، عبد الله كمونة مدرباً، طاهر مهنا مساعداً، رولا جيري إدارية، واللاعبات سيدرا سليمان، أليسا ماكريان، نورا بشارة، جيسيكا حكيمة، زينة يازجي، رشا سكران، أنا أصلاينان، ماريا دعيبس، بيرفين ججو، إليسا الدبل، الأميركية سياني كرايور، والأسترالية برايد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن