اقتصاد

ظاهر لـ«الوطن»: تمديد مدة تسليم مشروع معارض السيارات بالدوير من أيلول إلى نهاية تشرين الأول في ضوء موارد الطاقة المتاحة

| طلال ماضي

أكدت المهندسة راما ظاهر معاون وزير الأشغال العامة والإسكان لشؤون المشاريع في تصريح لصحيفة «الوطن» أنه تم تمديد الموعد المحدد والمقرر للانتهاء من مشروع مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق والذي كان محدداً في شهر أيلول الجاري إلى نهاية شهر تشرين الأول من هذا العام وذلك في ضوء موارد الطاقة المتاحة اللازمة للعمل.

وأشارت ظاهر إلى أن الشركة العامة للبناء والتعمير تتابع تنفيذ أعمال العقود المبرمة بينها وبين الجهة صاحبة العمل وهي محافظة ريف دمشق، حيث تم الانتهاء من أعمال إكساء المبنى الإداري المؤقت، ويستمر العمل على تنفيذ أعمال الطرق وأعمال الصرف الصحي بالتوازي وذلك وفق ما تؤمنه الجهة صاحبة المشروع من مستلزمات للعمل من حيث تأمين التمويل والمحروقات.

وبينت ظاهر أن تأجيل موعد التسليم تم بناءً على اجتماع تتبع التنفيذ الذي عقد في شهر آب الفائت برئاسة السادة وزير الإدارة المحلية والبيئة ووزير الأشغال العامة والإسكان وحضور محافظي دمشق وريفها.

وأكدت ظاهر أن وضع برنامج زمني لتتبع التنفيذ في مدينة معارض السيارات جاء بعد اجتماع حكومي لحل جميع المعوقات أمام الشركات الإنشائية لتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المقدم من الشركات.

وعاد العمل إلى مدينة المعارض بداية العام الجاري بعد تقييم مراحل تنفيذ المدينة ونسب الإنجاز والصعوبات القائمة ومقترحات تذليلها وآليات الإسراع بالعمل وتم مباشرة العمل من جديد ضمن عقود فيما يخص أعمال الطرق وأعمال المياه والصرف الصحي، وإكساء المبنى الإداري لإدارة المدينة، وعقد مع الشركة العامة للاتصالات، وعقد أعمال بنى تحتية لأعمال الكهرباء، وعقد مع مؤسسة الإسكان العسكري.

وتم وضع حجر الأساس لمشروع مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير في نهاية عام 2018 بمساحة /145/ هكتاراً ومساحات متنوعة للمقاسم حيث تم إحداث إدارة مشتركة بين محافظتي دمشق وريفها لهذه المدينة التي تضم جميع المباني الإدارة الخاصة بتمليك السيارات وحلبة تجريب للسيارات ومضمار تعليم قيادة ومراكز صيانة وقسم شرطة مرور ومركز النافذة الواحدة ودائرة النقل إضافة إلى الجانب الترفيهي.

وفي عام 2020 تم تخفيض سعر المتر المربع في المدينة إلى 135 ألف ليرة بعد أن كان 215 ألفاً ونسبة الاكتتاب تجاوزت 120 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن