الأولى

بمشاركة سورية.. بدء جلسات أعمال قمة تحويل التعليم في نيويورك … طباع: منفتحون على التعاون مع الدول العربية

| وكالات

بمشاركة سورية بدأت أمس أولى جلسات قمة تحويل التعليم في نيويورك التي تستمر حتى الـ19 من أيلول الجاري على هامش الدورة الـ77 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وتأتي مشاركة سورية بناء على الدعوة الموجهة للرئيس بشار الأسد للمشاركة في قمة تحويل التعليم من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وناقش المجتمعون تعبئة قيادة الشباب وتنظيمهم وأولوياتهم واهتماماتهم وطموحاتهم للتطوير خلال القمة، مركزين على دور الشباب في البناء والتطوير وضرورة منحهم فرصة للتعبير عن رؤيتهم وتحقيق طموحاتهم ومساهماتهم ونقل توصياتهم لصناع القرار والسياسات حول جودة التعليم ومتطلباته واحتياجاته.

وفي السياق بحث وزير التربية دارم طباع مع وزير التربية والتعليم البحريني ماجد بن علي النعيمي سبل التعاون في المجال التربوي بين سورية والبحرين وذلك على هامش فعاليات قمة تحويل التعليم.

وأشار طباع إلى أن سورية منفتحة على التعاون مع الدول العربية ولاسيما مملكة البحرين وإلى ضرورة تعاون الدول العربية في المجال التربوي لافتاً إلى التعاون والدعم المقدم من المنظمات الدولية لسورية بما يخص القطاع التربوي.

بدوره أكد النعيمي ضرورة التعاون المشترك في المجال التربوي بين البلدين موضحاً أن البحرين جاهزة لدعم سورية في هذا المجال ولاسيما الأطفال الذين تأثروا بالأزمة فيها.

وفي اجتماع آخر بحث طباع مع وزيرة التربية في جمهورية فنزويلا البوليفارية يليتز سانتايلا أهمية تعزيز التعاون التربوي بين البلدين.

وأشار طباع إلى العلاقات الراسخة بين البلدين مؤكداً أهمية تبادل الخبرات من خلال الزيارات وتبادل الوفود الطلابية والاطلاع على النظام التعليمي في البلدين.

بدورها أكدت سانتايلا دعم وتضامن بلادها مع سورية قيادة وشعباً وأهمية تعزيز التعاون بين البلدين من خلال الأنشطة الثقافية والتربوية بشكل خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن