سورية

الجعفري لمسؤول أممي: ضرورة تطبيق القرار 2642 القاضي بالانتقال إلى مرحلة التعافي المبكر

| الوطن

شدد نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري أمس على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2642 القاضي بالانتقال إلى مرحلة التعافي المبكر في سورية، وذلك خلال لقائه المدير القطري الجديد لبرنامج الأغذية العالمي في سورية كينيث كروسلي، مؤكداً حرص الوزارة على الاستمرار في تقديم كامل الدعم لعمل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لينجز المهام الموكلة إليه بنجاح.

واستعرض الجعفري مع المدير القطري الجديد لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إنجازات مكتب الأغذية العالمي خلال العام الحالي، والإستراتيجيات والخطط المستقبليّة للعام القادم، وذلك حسبما ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين على صفحتها في موقع «فيسبوك».

وأشاد الجعفري بالعلاقة التاريخيّة التقليديّة الإيجابيّة بين سورية، وبرنامج الأغذية، مؤكداً حرص وزارة الخارجية والمغتربين الاستمرار بتقديم كامل الدعم لعمل للبرنامج، والمنظمات الأخرى، كي تقوم بإنجاز المهام الموكلة إليها بنجاح، مشدداً على أهمية مبدأ الشراكة الذي تتعامل به الحكومة السورية مع هذه المنظمات بما سيفضي إلى نجاح هذه المنظمات في عملها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على الشعب السوري.

وقدم الجعفري لكروسلي شرحاً حول ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2642 القاضي بالانتقال إلى مرحلة التعافي المبكر في سورية، وتوزيع المساعدات الإنسانية عبر الخطوط، مشيراً إلى التأثير السلبي لتلاعب النظام التركي في موضوع المياه على الأمن الغذائي والأمن البشري في سورية، وكذلك تأثير سرقة الاحتلال الأميركي للمحاصيل الزراعية والموارد الطبيعية السورية، على الشعب السوري وسبل عيشه الكريم.

بدوره شرح كروسلي رؤيته لعمل البرنامج القطري في المرحلة القادمة، متحدثاً عن نجاح قافلة «سرمدا 7» التي انطلقت منذ أيام في نقل المساعدات الإنسانية عبر الخطوط، والقوافل اللاحقة التي ستتمّ عبر الخطوط تنفيذاً للقرار رقم 2642، مشيداً بالتعاون الوثيق الذي تقدمه الحكومة السورية لبرنامج الأغذية العالمي.

حضر اللقاء من وزارة الخارجية والمغتربين مدير إدارة المراسم السفير عنفوان النائب، ومدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات رانيا الحاج علي، ومن إدارة المنظمات، نهلة الخير، ومن مكتب نائب الوزير نزار كبيبو، ومن الجانب الأممي مسؤولة المراسم أليسار الجندي، والمساعد الخاص للمدير القطري نويمي انزيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن