رياضة

نادي المشنف الرياضي.. جديد الأسرة الرياضية في السويداء

| عبد السلام الجباعي

أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام قراراً بإحداث ناد رياضي في بلدة المشنف ويأتي هذا القرار في ظل نشاط العديد من المهتمين بالشأن الرياضي في بلدة المشنف وما حولها وخاصة مع عدم وجود ناد في المنطقة.

تقع بلدة المشنف في خط البادية الثاني في مقدمة الجبل وهي مركز ناحية يتبع لها ١٤ قرية وتضم نحو ٣٠ ألف نسمة، وبالرغم من الضرورة والحاجة لوجود مركز لتأطير النشاط الرياضي في هذه المنطقة الغنية بكوادرها والفقيرة بمقومات النجاح في الوقت الحالي بسبب نزوح معظم السكان نحو المدينة وهجرة الأغلبية من جيل الشباب خارج القطر يبقى إحداث ناد في المنطقة الشرقية في هذا الظرف بالذات مكسباً للمنطقة.

بإحداث نادي المشنف أصبح عدد أندية المحافظة ١٨ نادياً مع وجود عدد غير كاف من المنشآت وخاصة الأندية الريفية، وبالرغم من التوجه للتخصص بالأندية إلا أن الانتشار الأفقي للرياضة في محافظتنا يعتبر انتشاراً غير ذي جدوى بالنظر لضعف الإمكانيات المقدمة للأندية وعدم وجود الاستثمارات الحقيقية في الرياضة، ونخشى أن يكون هذا الانتشار هدفه زيادة عدد الأصوات بهدف الوصول إلى مهام رياضية بعيداً عن الجانب الفني في الرياضة.

ختاماً أطيب أمنيات التوفيق لنادي المشنف الرياضي الذي نتمنى له فرصة الدوام واستقطاب المواهب وألا يكون مصيره كنادي الجبل ونادي نمرة وإلى مزيد من التقدم الرياضي لأهلنا وأبنائنا في مختلف مناطق المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن