شؤون محلية

رئيس اللجنة الفرعية في حمص : الانتخابات سارت على ما يرام ولا يوجد أي مشكلات أو مخالفات قانونية

| حمص- نبال إبراهيم

شهدت معظم المراكز الانتخابية على امتداد محافظة حمص إقبالاً جماهيرياً ملحوظاً من مختلف أطياف المجتمع الحمصي من رجال ونساء وشباب ومسنين ما يؤكد تمسك المواطنين وإصرارهم على إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.

وخلال جولة «الوطن» على عدد من المراكز الانتخابية في المحافظة التقت العشرات من المواطنين الذين أكدوا أن المشاركة الواسعة في الانتخابات والإقبال الكبير على صناديق الاقتراع ليسا إلا تجسيداً لتمسك السوريين بمؤسساتهم الدستورية والوطنية باعتبار أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني، لافتين إلى أنهم انتخبوا مرشحيهم من أصحاب الكفاءات واليد النظيفة وذوي السمعة الطيبة الذين يحققون تطلعاتهم وآمالهم ويملكون الجرأة والقدرة على نقل وطرح هموم المواطنين والمبادرة على حلها ومعالجتها.

من جهتهم أشار عدد من رؤساء المراكز الانتخابية ممن التقتهم «الوطن» إلى أن إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع بدأ منذ ساعات الصباح الباكر وبدأ هذا الإقبال يتزايد شيئاً فشيئاً، مؤكدين أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد لاختيار من يمثلهم في مجلسي المحافظة والمدينة.

وخلال جولة «الوطن» على عدد من المراكز الانتخابية في جامعة البعث لاحظت الإقبال الواسع والكبير للطلبة والموظفين على صناديق الاقتراع لممارسة حقهم وواجبهم في انتخابات مجالس الإدارة المحلية لاختيار المرشحين الأكفاء القادرين على إدارة المرحلة القادمة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى أن العملية الانتخابية تجري في أجواء مريحة منذ ساعات الصباح الباكر، حيث تم وضع 20 مركزاً انتخابياً موزعة على 16 مركزاً في كليات جامعة البعث والإدارة المركزية والمعهد التقاني الزراعي وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية و3 مراكز في المدينة الجامعية ومركز في المشفى الجامعي.

وأكد الخطيب أن انتخابات المجالس المحلية هي مرآة وانعكاس للديمقراطية والمشاركة فيها ضرورة وطنية على الجميع لاختيار العناصر الكفوءة ذات الإمكانات التي تتناسب وأهمية المرحلة، وهي فرصة لانتخاب الأشخاص القادرين على النهوض بالمجتمع في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية وتحويلها إلى جداول عمل حقيقية على أرض الواقع.

بدوره أكد أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور فائق شدود أن جامعة البعث هي حاضنة وطنية تضم الطلاب من كل أنحاء سورية فاليوم هو يوم وطني بامتياز نعبر فيه عن السيادة السورية، مشيراً إلى أن نجاح الانتخابات هو بمنزلة انعكاس لصمود وكبرياء الشعب العربي السوري وعن قوة وحضارة سورية والحق الديمقراطي والوطني لهذا الشعب.

من جانبهم بين عدد من طلبة الجامعة لـ«الوطن» أن مشاركتهم في الانتخابات تنم عن مواقف وطنية وتعبير عن حالة الوعي الثقافي والاجتماعي نظراً لأهمية الانتخابات التي من شأنها أن تفرز قيادات قادرة على خدمة الوطن والمواطن وتحقيق تطلعاتهم، مؤكدين أن الانتخابات ضرورة ومطلب للجميع لانتخاب من يرونه مناسباً في إدارة شؤون قراهم أو بلداتهم أو مدنهم عن طريق مجالس الإدارة المحلية المعنية مباشرةً بالخدمات التي تقدمها للمواطن.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في محافظة حمص لانتخابات مجالس الإدارة المحلية القاضي إسماعيل شعبان أن الانتخابات تسير على ما يرام وبكل يسر وسهولة ولا يوجد أي مشكلات أو مخالفات قانونية حتى لحظة إعداد التقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن