عربي ودولي

سفير روسيا بدمشق بحث مع عبد الهادي آخر تطورات الأوضاع في فلسطين … يفيموف: روسيا تدعم توجه الرئيس عباس لطلب العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

| الوطن

أكد سفير جمهورية روسيا الاتحادية، المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لدى سورية ألكسندر يفيموف أن بلاده تدعم توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، مشيراً إلى موقف روسيا الثابت في دعم الشعب الفلسطيني حتى حصوله على حقوقه التي كفلتها الشرائع الدولية بإقامة دولة فلسطينية على خط الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس.

واستقبل السفير الروسي أمس الأحد، مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق.

وحسب الموقع الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية، أدان يفيموف التصعيد الاستيطاني الذي تقوم به إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن استمرار إسرائيل ببناء المستوطنات يعرقل عملية السلام.

وجدد يفيموف التأكيد على تمسك بلاده بحل الدولتين والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي الذي هو أساس التسوية.

بدوره وضع عبد الهادي، السفير الروسي بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة من قبل حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني بحجج وذرائع واهية، وقال: إن سلطات الاحتلال تقوم يومياً بتنفيذ المزيد من مخططاتها الاستعمارية التوسعية الهادفة لفرض المزيد من التضييقات والقيود على الوجود الفلسطيني وتواصل عدوانها على المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، في حرب رسمية شاملة تهدف لسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتكريس السيادة الإسرائيلية عليها.

واعتبر عبد الهادي أن صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني وازدواجية المعايير في التعامل مع الصراعات في العالم يشجع دولة الاحتلال على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

كما وضع عبد الهادي سفير روسيا في صورة اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عباس، الذي تم خلاله دعم توجه الرئيس الفلسطيني في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، للمطالبة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، مشيراً بأن خطاب عباس سيوجه صرخة بوجه المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته وإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وحسب الموقع ذاته أكد الطرفان حق سورية الكامل بفرض سيادتها على كامل الأراضي السورية ودعمها بمواصلة محاربة الإرهاب وعدم التدخل بشؤونها وإدانة العدوان الإسرائيلي المتكرر على الأراضي السورية الذي يدفع المنطقة بشكل كامل للتوتر وعدم الاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن