شؤون محلية

وصول 30 محولة جديدة مع مستلزماتها إلى حلب … دياب: في إطار الدعم الحكومي لتحسين الواقع الكهربائي في المحافظة

| الوطن

وضعت حلب محولتين كهربائيتين في مقطع البكارة شمال شرق المدينة بالخدمة مباشرة بعد وصول 30 محولة جديدة أمس مع مستلزماتها من الأكبال والأمراس من أصل 150 محولة كهربائية جرى تخصيصها للمحافظة، بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد بعد زيارته الأخيرة إلى حلب، بعد أن وصل منها الشهر الماضي 50 محولة كدفعة أولى.

محافظ حلب حسين دياب لفت في تصريح صحفي إلى أن الدفعة الجديدة من المحولات الكهربائية «تأتي استكمالاً لدفعات سابقة تم تخصيصها إلى محافظة حلب، في إطار الدعم الحكومي لتحسين الواقع الكهربائي في المحافظة، بعد زيارة الرئيس بشار الأسد الأخيرة إلى حلب، والتي تم تخصيصها بـ150 محطة تحويل جديدة، لوضعها في الخدمة خلال العام الحالي منها 100 محولة ضمن المدينة و50 محولة في الريف».

وأشار دياب إلى أن العمل مستمر ومتواصل في جميع المجالات والميادين «لإعادة تأهيل وترميم ما دمره الإرهاب، وهي رسالة جديدة وواضحة أن النور لا بد أن ينتصر على الظلام وأن البناء ينتصر على الخراب والدمار، وأن إرادة الحياة أقوى من الإرهاب، حيث سيتواصل العمل لإعادة سورية إلى ما كانت عليه، وذلك من خلال التطبيق الحقيقي لشعار الأمل بالعمل».

وبين أمين فرع حزب «البعث» بحلب أحمد منصور أن هذه الدفعة الجديدة من المحولات الكهربائية «تأتي في سياق النهوض بالخدمات على مستوى المدينة والريف، ترجمة لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد.

وسيتم تزويد هذه المناطق التي ارتوت بدماء الشهداء الطاهرة بكل الخدمات من كهرباء ومياه الشرب، وهو أقل ما يمكن فعله تجاه التضحيات التي قدمها أبناء الوطن».

من جانبه، أوضح مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء هيثم الميلع أن الدفعة الجديدة من محولات الكهرباء «تأتي استكمالاً لخطة المؤسسة ووزارة الكهرباء وتوجيه السيد الرئيس ضمن الكمية المخصصة لمحافظة حلب، حيث تم تنفيذ 40 محمولة سابقاً ليرتفع عددها الآن إلى 70 محولة».

مدير عام شركة كهرباء حلب محمد حاج عمر كشف أنه سيتم توزيع المحولات الجديدة في أرياف حلب الشرقية والجنوبية والغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن