رياضة

الفتوة بعد العودة من حلب.. انطباع إيجابي وتفاصيل صغيرة أضاعت العلامة الكاملة

| الوطن- شادي علوش

انطباع جيد خرجت به كرة رجال الفتوة لدى جماهير النادي بعد الظهور الرسمي الأول للفريق أمام أهلي حلب في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الانطباع الإيجابي والذي كان مرده المستوى المتميز الذي قدمه الفريق وخاصة في الشوط الأول، أعطى الأمل لكل متابعي الفتوة بإمكانية المنافسة على اللقب للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً، رغم بعض الأخطاء التي وقع بها في بعض مراحل المباراة، والتي أضاعت في النهاية نقاط فوز كان قريباً جداً، حسب رأي الجماهير.

صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أعطت مؤشراً على مزاج الجمهور الأزرق بعد نهاية المباراة والذي توحد بنسبة كبيرة تحت عنوان الرضا شبه التام عن أداء الفريق وعن النتيجة التي أتت أمام منافس مهم وعنيد وبين جماهيره.

بعض التعليقات التي وردت تساءلت عن ثلاثة أمور مهمة أولها عن سبب تأخر مدرب الفريق بالتبديلات وخاصة بعد هدف التقدم، وثانيها عن هبوط المردود البدني لدى بعض اللاعبين أواخر المباراة، وثالثها حالة تراجع الفريق إلى الخلف بعد تسجيل الهدف، وهذا ما أجاب عنه المدرب ضرار رداوي الذي قال: إن لاعبنا المحلي بشكل عام يفتقد لثقافة الفوز، واللاعبون عادوا إلى الخلف لا إرادياً بعد تسجيل هدف التقدم ولم أطلب منهم ذلك.

إداري الفريق عبد الإله رمضان وفي تصريح خصّ به «الوطن» اعتبر أن النتيجة كانت مرضية رغم أن الفتوة كان الأقرب للفوز، ولكن تفاصيل صغيرة جداً أضاعت العلامة الكاملة، وإن الفريق لعب بضغط عال وخاصة في الشوط الأول ما أدى إلى تراجع المردود البدني في منتصف الشوط الثاني، وأن الأهلي ضغط بشكل كبير لتعديل النتيجة لكونه يلعب على أرضه.

وأضاف: باعتقادي تجاوزنا أهم وأصعب مبارياتنا في مرحلة الذهاب بنجاح ونتطلع لمواجهة الكرامة القادمة بتفكير محصور بنقاط الفوز فقط.

على حين قال عضو مجلس الإدارة صالح العاني: الفريق أدى ما عليه تماماً في حلب، ولو نجحنا باستغلال فرص الشوط الأول لخرجنا فائزين، وعلى العموم نحن راضون عن أداء ونتيجة الظهور الأول لفريقنا.

وتابع: منحنا اللاعبين إجازة ليومين وسنعاود تدريباتنا يوم الإثنين وسيقف الجهاز الفني بكل تأكيد على ما حصل من أخطاء في مباراة الأهلي لتلافيها وتجاوزها، ومن الممكن إجراء مباراة ودية في فترة التوقف للبقاء ضمن أجواء المباريات والاستعداد لمواجهة الكرامة القادمة.

منشأة النادي

على صعيد آخر أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام قراراً بتخصيص كامل منشأة نادي الفتوة الجديدة والبالغة كمساحة 20 دونماً و600 متر لمصلحة النادي.. يأتي هذا بعد جهد قام به فرع الاتحاد الرياضي العام بدير الزور الذي حصل أخيراً على قرار تثبيت الملكية.

وفي السياق قال حازم بطاح رئيس فرع الاتحاد الرياضي بدير الزور: حصلنا على قرار عودة المنشأة لنادي الفتوة من الاتحاد الرياضي العام، مع شهادة ملكية من مجلس مدينة دير الزور لكامل المنشأة، واليوم أصبح مجلس إدارة النادي مسؤولاً بشكل مباشر عن استثمارها.

وفي موضوع آخر غادر رئيس نادي الفتوة النائب مدلول العزيز دمشق متوجهاً إلى دير الزور في فترة توقف الدوري للاطلاع على أمور الفئات العمرية في النادي ولحق به مدرب فئة الشباب إسماعيل السهو لاختيار عدد من اللاعبين لضمهم للفريق الموجود بدمشق استعداداً لانطلاق منافسات دوري الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن