سورية

لليوم الـ55.. النظام التركي يواصل قطع المياه عن الحسكة

| وكالات

واصل النظام التركي أمس، ولليوم 55 على التوالي، قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية على طول خط جر المياه من محطة علوك.

ونقلت وكالة «سانا» عن مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بالحسكة محمود عكلة تأكيده استمرار قطع المياه عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المنتشرة على طول خط جر المياه لليوم الـ 55 على التوالي في ظل تواصل الانتهاكات والتعديات على خط جر المياه وخط التوتر المغذي لمحطة علوك الواقعة في مدينة رـس العين المحتلة من النظام التركي ومرتزقته الإرهابيين، مشيراً إلى عدم تمكن ورشات المياه من الدخول إلى المحطة حتى هذه اللحظة لإعادة ضخ المياه.

وفي سياق الجهود الحكومية المبذولة للتخفيف من معاناة الأهالي، أوضح عكلة أنه يتم العمل على تأمين مياه الشرب للأهالي وتشغيل كامل محطات التحلية في مركز المدينة البالغ عددها 16 محطة والإشراف على خزانات المياه التي تتم تعبئتها عن طريق فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والموزعة في مركز المدينة.

وأشار عكلة إلى أن ورشات الصيانة تقوم حالياً بحملة تعقيم كاملة للخزانات الخاصة بمحطات التحلية والخزانات المنتشرة في الشوارع ضمن مركز المدينة وباقي الأحياء بهدف تعقيمها وخاصة مع ظهور عدة إصابات بمرض الكوليرا في محافظة الحسكة وفق إحصائيات وزارة الصحة.

وفي التاسع والعشرين من الشهر الماضي، أكد محافظ الحسكة لؤي محمد صيّوح، خلال لقائه رئيس بعثة «اللجنة الدولية للصليب الأحمر» في سورية كريستوف مارتن والوفد المرافق له، أن ظروف المحافظة صعبة للغاية نتيجة الواقع الذي فرضه قسراً الاحتلالان الأميركي والتركي ولاسيما المرتبط بجريمة قطع مياه الشرب، داعياً البعثة إلى ضرورة تحييد محطة مياه علوك المحتلة من النظام التركي عن أي صراعات سياسية وعسكرية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن