الأولى

إيران وافقت على تزويد لبنان بـ600 ألف طن من الفيول على خمسة أشهر … عون: نعمل على حكومة كاملة الصلاحيات تتولى الأمور حال الشغور الرئاسي

| وكالات

كشفت مصادر خاصة لموقع «المنار» أن الوفد اللبناني الرسمي المكلّف بحث ملف الكهرباء والمحروقات في إيران، أُبلغ عن موافقة الحكومة الإيرانية تزويد لبنان بـ600 ألف طن من الفيول مقسمة على 5 أشهر، بمعدل 120 ألف طن في الشهر، حسبما طلب الجانب اللبناني.

وأوضحت المصادر أن الوفد سيحمل معه إلى بيروت مسودة الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الجانب الإيراني وعرضها على الحكومة اللبنانية للموافقة عليها ليصار بعدها إلى توقيع الاتفاق بشكل رسمي بين الجانبين.

وفي تغريدة له على «تويتر» قال السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني: هناك أخبار سارة ستعلن قريباً حول ما تم التوافق بشأن الفيول الإيراني والتعاون في مجال الكهرباء بين وفد وزارة الطاقة اللبنانية والمسؤولين المعنيين في إيران.

من جانب آخر كشف الرئيس اللبناني ميشال عون، أنه يعمل على تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تتولى في حال حصول شغور رئاسي بعد 31 تشرين الأول المقبل صلاحيات الرئيس كاملة.

وشدد عون على أن لبنان يحتاج اليوم إلى إصلاح سياسي وسيادي إضافة إلى تغييرات بنيوية في النظام الذي لا بد من تعزيزه وإصلاحه، قائلاً: من الصعب إدارة دولة بثلاثة رؤوس، لذلك نشهد اليوم هذا النوع من الفوضى الدستورية في ظل وجود حكومة تصريف أعمال ومجلس نواب منتخب حديثاً لكنه متشعب الانتماءات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن