رياضة

الطليعة بطلاً لكأس الجمهورية بكرة اليد لأول مرة في تاريخه

| حماة – عمار شربعي

توج فريق الطليعة مساء الثلاثاء الماضي بطلاً لكأس الجمهورية عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق الجيش وبنتيجة 35-32 في صالة دير عطية التي احتضنت تجمع مسابقة الكأس وقد شهد اللقاء منافسة كبيرة بين الطرفين على مدار الشوطين وتبادل الطرفان التقدم في النتيجة أثناء سير اللقاء واستطاع الطليعة الحسم متأخراً بسبب التسرع والطموح للتقدم في الخواتيم عند لاعبي الجيش بالتزامن مع انضباط واضح للاعبي الطليعة وتألق حارسهم يوسف حيون الذي ذاد عن مرماه ببراعة في عدة كرات وخاصة مع الدقائق الأخيرة للقاء.

وقد شهد اللقاء حضوراً معقولاً من جانب جماهير الطليعة التي زحفت لصالة دير عطية من خلال ترحال مجاني دعت إليه إدارة الطليعة لمساندة الفريق لتحقيق لقبه الأول في تاريخه.

والجدير ذكره أن الطليعة حقق بطولتين للدوري في مواسم 2019 – 2021 ولم يستطع تحقيق لقب الكأس برغم وصوله للنهائي في أربع مناسبات سابقة.

وكان الفريق وصل للمباراة النهائية في نسخة 2022 بعد فوزه تباعاً على اليقظة والجزيرة وأهلي حلب.

عضو مجلس الإدارة ومشرف كرة اليد في الطليعة زيد مغمومة قال: الحصول على لقب كأس الجمهورية هو شرف كبير للطليعة على اعتبار أنه أحد معاقل كرة اليد السورية.

وأضاف: الارتقاء بكرة اليد بالنادي كان واجباً علينا منذ سنوات عملنا ووضعنا منظومة مناسبة لحصد الألقاب ونجحنا في التتويج مرتين في مسابقة بطولة الدوري في 2019-2021، وكنا نطمح للظفر في لقب 2020 لكن جائحة كورونا أوقفت نشاط كرة اليد وقتها.

وأردف مغمومة قائلاً: بعد معاودة نشاط كرة اليد السورية عقب انتخاب اتحاد كرة اليد الجديد ووضعه روزنامة جديدة للنشاط بدأنا التحضيرات قبل مسابقة الكأس بـ45 يوماً من خلال معسكر مغلق في حماة ووصلنا لمرحلة جيدة في التحضيرات التي قادها المدرب الوطني الخبير أيمن سفان وبوجود لاعبين مميزين يتقدمهم المحترف في دولة قطر وابن الطليعة مهدي الولي وقد نجحنا في إيجاد توليفة قوية ظفرت بلقب الكأس ونطمح للظفر بالنجمة الثالثة على مستوى الدوري في القادمات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن