رياضة

منتخبنا الوطني أمام الأردن خسارة جديدة … الحاجة تدعو إلى بناء منتخب الأمل ودعمه ورعايته

| ناصر النجار

تعرض المنتخب الوطني إلى الخسارة أمام الأردن بهدفين نظيفين في افتتاح دورة الأردن الدولية التي تقام في أيام الفيفا بمشاركة سلطنة عُمان والعراق، وحسب نظام هذه الدورة فإن منتخبنا سيواجه العراق يوم الإثنين على المركزين الثالث والرابع، بينما سيلعب الأردن مع عُمان على كأس الدورة حسب نظام الدورة.

وفي المباراة لم يقدم منتخبنا العرض المتوقع وخصوصاً في الشوط الأول، الذي ظهر فيه المنتخب مفكك الأوصال، ولو عدلت المباراة لخرج الأردن بنتيجة أكبر مما انتهت عليها المباراة.

في خيارات المدرب استقرت تشكيلته على الأسماء المعلومة التي سبق لها اللعب مع المنتخب مع إشراك بعض الجدد في الشوط الثاني كعمار رمضان وبلال حليوني الذي خرج مصاباً.

من البدهي أن منتخبنا كان فاقداً للانسجام وتبين ذلك من خلال تباعد الخطوط، ووجود المساحات الفارغة في كل جنبات الملعب ووسطه، ولم يكن هناك أي تناغم بين اللاعبين.

المشكلة الحقيقية تبدت في خط الدفاع المشتت وقد صال فيه الأردنيون وجالوا كيفما شاؤوا، وكان الوسط غائباً عن المباراة، لذلك لم نستطع تقييم خط الهجوم لأن المنتخب كان مقطع الأوصال.

منتخبنا في الشوط الثاني ظهر أفضل من الأول وخصوصاً في الثلث الأخير من هذا الشوط، فأضاع السوما كرة والمرمى مفتوح على مصراعيه، ثم ردت العارضة قوية السوما وتدخل القائم الأيسر لكرة ثالثة، وتألق حارس الأردن في الذود عن مرماه بالعديد من الكرات.

في العموم فإن المنتخب الأردني استحق الفوز، وفي الموازنة فإن المنتخب الأردني أفضل وأوزن على أرض الملعب، ومحضر بشكل جيد، بعكس منتخبنا الذي يعتبر وليد المباراة بقيادة السيد الأولى.

من الخطأ تقييم المدرب من أول مباراة أو وضع اللوم على اتحاد الكرة، فعملية استعادة منتخبنا للغة الفوز تحتاج الكثير من العوامل والمقومات، ونحن نجد أن هذه الفترة مهمة لإعادة بناء المنتخب من جديد وزجه بالكثير من المباريات وصولاً إلى مرحلة جيدة من الاستقرار على صعيد اللاعبين ومن الانسجام والتناغم.

لا يسعنا في الوقت الحالي إلا الصبر على المنتخب، وعلينا أن ندرك أن المنتخب هو خلاصة الدوري المحلي والدوريين في العراق والبحرين اللذين ينتمي إليهما أغلب لاعبينا، والصبر لا يعني الانتظار مباراة أو اثنتين بل انتظار جيل جديد يؤسس بعناية ليحمل لواء الكرة السورية في السنوات القادمة.

المباراة القادمة ستقام غداً الإثنين في السادسة مساء وفي حال انتهائها بالتعادل سيحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن