الأولى

الجيش تقدم في حرستا وريف اللاذقية.. وقهر تحصينات المسلحين بريف حلب … موسكو تقصف الإرهابيين من الغواصات للمرة الأولى

| الوطن – وكالات

مع نجاح وحدات الجيش بتوسيع سيطرتها شرق الطريق الدولي دمشق حمص في حرستا، والتقدم في ريف اللاذقية الشمالي، مع أنباء عن إنجاز نوعي بريف حلب الجنوبي سيضع قدم الجيش على أهم نقطة على طريق حلب دمشق الدولي، أدخلت روسيا سلاح الغواصات للمرة الأولى في عملياتها ضد الإرهاب في سورية.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن غواصة «روستوف» في البحر المتوسط وجهت بصواريخ «كاليبر»، وللمرة الأولى خلال العمليات الروسية في سورية، ضربات إلى تنظيم داعش الإرهابي في موقعين بمحيط الرقة.
وفي ريف العاصمة دمشق نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وسعت نطاق سيطرتها شرق الطريق الدولي دمشق حمص في حرستا وفرضت سيطرتها على مزارع واقعة على الطريق الواصل بين مدرسة نور الشام ودوما لتضبط شبكة من الخنادق والأنفاق في المنطقة، على حين أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش يهدف خلال عملياته في الجانب الآخر من الغوطة الشرقية وتحديداً في منطقة المرج إلى الضغط على المسلحين ودفعهم إلى عمق الغوطة الشرقية.
وفي ريف حلب، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش وسع سيطرته باتجاه بلدة حميحة الكبيرة جنوب مطار كويرس العسكري ونحو بلدة دير حافر أهم معقل لداعش شرق حلب، وقهر تحصينات المسلحين في خطوطهم الأمامية من جهة زيتان، متوقعاً تحقيق إنجاز نوعي يضع قدم الجيش على أهم نقطة على طريق حلب دمشق الدولي، على حين أكد ناشطون على فيسبوك أن غارة جوية استهدفت مساء أمس رتلاً مؤلفاً من أكثر من 6 آليات على هذا الطريق كان قادماً لمساندة مسلحي حلب.
إلى ريف اللاذقية واصل الجيش تقدمه على محور جب الأحمر واتجه من مرتفعات كباني ليسيطر على قرية عكو بالكامل بحسب ناشطين على فيسبوك، أكدوا مواصلة وحدات الاقتحام في الجيش تقدمها على محور آخر من كتف الحميضة باتجاه المغيرية وخزانات كفر دلبة.
من جانبها نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن محافظ اللاذقية قوله: «إن الأيام القادمة ستحمل أخباراً عن تحرير كامل ريف اللاذقية من رجس المجموعات المسلحة، وصولاً إلى الحدود التركية».
وفي حمص ذكر مصدر عسكري لـ«الوطن» أن وحدات الجيش اشتبكت مع عناصر من داعش بمحيط بلدة القريتين، جنوب شرق حمص، وسط قصف جوي ومدفعي مركز، وأيضاً في منطقتي الحزم الشرقي وقصر الحلابات أدت لمقتل العديد من عناصر التنظيم وتدمير أوكارهم.
وفي حماة أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش قضت، صباح أمس، على أكثر من 45 مسلحاً من داعش ومسلحي «جيش الفتح» في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي بمساندة الطيران الحربي السوري والروسي الذي ألقى حممه الحارقة على تجمعاتهم.
إلى الجنوب، نقلت «سانا» عن مصدر عسكري إعلانه عن مقتل العديد من مقاتلي جبهة النصرة الإرهابية بعد أن استهدفتهم وحدات الجيش شمال شرق مزرعة الغزلان بالريف الشمالي الغربي لدرعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن