رياضة

اختتام معسكر كرة الساحل في دمشق

| طرطوس- ممدوح علي

اختتمت كرة الساحل قبل أمس السبت ومعسكرها التدريبي الذي أقيم في دمشق ولمدة أربعة أيام لعب خلالها الفريق ثلاث مباريات مع أندية المجد والمحافظة والوحدة وإضافة إلى هذه المباريات كانت هناك تمارين استشفاء ودروس نظرية للفريق الذي ينتظر دوري الدرجة الأولى والذي سينطلق في الثاني عشر من تشرين الأول القادم، وفي ما يلي نقدم لكم ملخصاً صغيراً عن مبارياته الثلاث التي لعبها خلال هذا المعسكر.

ففي مباراته الأولى بمعسكره خسر الساحل أمام المجد في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي وبهدفين نظيفين سجلهما صياح نعيم وسلمان إبراهيم على مدار الشوطين هذا وأشرك مدرب الساحل تشكيلتين مختلفتين.

وفي مباراته الثانية والتي جرت يوم الخميس الماضي تعادل الساحل مع المحافظة من دون أهداف بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من الجانبين عجز من خلالها المهاجمون عن طرق مرمى أي فريق وفي هذه المباراة دخل الساحل بتشكيلة أساسية مغايرة عن مباراة الأولى عن المجد.

وفي المباراة الثالثة والأخيرة التقى الساحل مع الوحدة يوم الجمعة الماضي وانتهى اللقاء إلى التعادل الايجابي بهدف لهدف حيث سجل للساحل وسيم نبهان في الدقيقة 85 وعادل الوحدة في الدقيقة 87 من خطأ دفاعي وقد شهدت هذه المباراة مشاركة اللاعب حارث النايف لأول مرة مع الفريق في آخر ربع ساعة بغية تجريبه قبل التوقيع معه.

صحيح أن الغاية الرئيسية من هذا المعسكر وهذه المباريات هي تجريب اللاعبين لكن ما لاحظناه خلال هذه المباريات هو التبديل الكبير الذي كان يحصل خلال المباراة الواحدة، حيث أشرك المدرب في مباراة المجد 22 لاعباً وفي مباراة المحافظة 24 لاعباً وكان من الأفضل لو وزع اللاعبين على مباراتين وأشرك كل مباراة حوالي15 لاعباً ليعطي كل لاعب دقائق كافية للحكم على مستواه الفني وكذلك كثرة التبديلات تجعل الفريق غير منسجم ومتفاهم لأنه وحتى تاريخه وخلال المباريات الخمس التي لعبها الفريق لن نشاهد 11 لاعباً أساسيين لعبوا في مباراتين متتاليتين وهذا الأمر السلبي من الممكن أن يرخي بظلاله على الفريق في بداية الدوري.

ومن مصادرها الخاصة علمت جريدة «الوطن» أن اللاعب عامر تركاوي قد غادر بعثة الفريق في دمشق بعد خلافه مع المدرب وبدوره أيضاً الموهبة وابن النادي بشار عيسى لن يسافر مع الفريق إلى معسكر دمشق بسبب خلافه أيضاً مع المدرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن