شؤون محلية

الحملة في حمص قريباً .. العظمة: تركيزنا الأكبر هو على المناطق الريفية

| الوطن

في إطار التحضير لانطلاق الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص قريباً، أقامت اللجنة الوطنية للتحكم في السرطان بالتعاون مع محافظة حمص ومديرية الصحة، ورشة تعريفية بالحملة في المركز الثقافي بمدينة حمص.

وأكد محافظ حمص نمير مخلوف أن المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية جاهزة لتقديم كل التسهيلات لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها، لافتاً إلى استعداد مختلف الفعاليات الاقتصادية والمجتمعية لتقديم الدعم المطلوب.

من جهتها، أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للتحكم في السرطان الدكتورة أروى العظمة أن ما يميز هذه الحملة هو التركيز على المواطنين القاطنين في المناطق الريفية عبر تسيير أربع وحدات طبية متنقلة مزودة بأحدث التجهيزات الطبية.

وفي السياق نفسه، أكدت الدكتورة العظمة أنه سيتم عقد عدة ورشات عمل ومحاضرات للتعريف ببروتوكولات الفحص المعتمدة خلال الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان، داعية إلى ضرورة بدء التحضيرات والترتيبات التنظيمية وتأمين المستهلكات الطبية استعداداً لانطلاق الحملة في المحافظة.

من جهة ثانية، لفتت الدكتورة العظمة إلى أن الجانب الإحصائي سيكون مهماً في التخطيط الإستراتيجي للجنة الوطنية لمكافحة السرطان، حيث من الممكن أن تكون هناك أنواع أخرى للسرطان ستدخل ضمن حملات التقصي المقبلة.

هذا وأشارت إلى دور الإعلام في نشر التوعية بين المواطنين وحثهم على ضرورة المشاركة في الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن