الأولى

العظمة: تركيزنا الأكبر هو على المناطق الريفية … قريباً في حمص.. 4461 حالة حصاد الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان في حماة

| الوطن

بعد انطلاق الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان في محافظة حماة التي شهدت إقبالاً كبيراً حيث وصلت عدد الحالات التي راجعت المشافي الوطنية في المحافظة والمراكز الصحية والعيادات المتنقلة 4461 حالة، أقامت اللجنة الوطنية للتحكم في السرطان بالتعاون مع محافظة حمص ومديرية الصحة، ورشة تعريفية بالحملة في المركز الثقافي بمدينة حمص في إطار التحضير لانطلاق الحملة في المحافظة قريباً.

وأكد محافظ حمص نمير مخلوف أن المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية جاهزة لتقديم كل التسهيلات لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها، لافتاً إلى استعداد مختلف الفعاليات الاقتصادية والمجتمعية لتقديم الدعم المطلوب.

من جهتها، أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للتحكم في السرطان أروى العظمة أن ما يميز هذه الحملة هو التركيز على المواطنين القاطنين في المناطق الريفية عبر تسيير أربع وحدات طبية متنقلة مزودة بأحدث التجهيزات الطبية.

وبينت العظمة أنه سيتم عقد عدة ورشات عمل ومحاضرات للتعريف ببروتوكولات الفحص المعتمدة خلال الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان، داعية إلى ضرورة بدء التحضيرات والترتيبات التنظيمية وتأمين المستهلكات الطبية استعداداً لانطلاق الحملة في المحافظة.

من جهته كشف مدير الصحة بحماة أحمد جهاد عابورة لـ«الوطن»، أن 4461 هو مجموع الحالات التي شهدتها المشافي الوطنية بالمحافظة والمراكز الصحية والعيادات المتنقلة، في سياق الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان، وذلك منذ بداية انطلاق الحملة في منطقة سلمية يوم الإثنين 19 الجاري حتى يوم الأحد 25 منه.

وبيَّنَ عدد من المراجعين للمركز الصحي والعيادة المتنقلة في ناحية السعن بأقصى ريف سلمية الشمالي الشرقي لـ«الوطن»، أن وصول الحملة إلى قراهم هو تأكيدٌ لحرص الجهات المسؤولة عنها على صحتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن