رياضة

الحرفوش: كرة اليد بالسويداء في طريق العودة

| السويداء- عبد السلام الجباعي

بدعوة من اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء وكوادر كرة اليد من مدربين ولاعبين سابقين زار السويداء يوم السبت وفد من الاتحاد العربي السوري لكرة اليد برئاسة العميد علي صليبي رئيس الاتحاد وأمين سر الاتحاد محمد غزال وحسن محرز مدير المكتب الإعلامي بالاتحاد.

رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية وعدد من المدربين واللاعبين السابقين في المحافظة كانوا باستقبال الضيوف.

الصليبي قام بشرح واقع لعبة كرة اليد والخطط الموضوعة من أجل نشرها على ساحة الجمهورية وتطويرها وإعادتها إلى سابق عهدها على المستوى العربي والقاري, وخلال الزيارة اطلع الوفد على واقع التدريب في المركز التدريبي لكرة اليد بإشراف المدربين مازن الحرفوش وأنوار جربوع وأثنى على المشرفين والمدربين في المركز.

تفاؤل واستمرار بالعطاء

بعد الزيارة التقينا المدرب مازن الحرفوش الذي أبدى سعادته لهذه الزيارة وما سيتلوها من قرارات لخدمة كرة اليد.

الحرفوش قال: بداية أحدث المركز التدريبي لكرة اليد من خلال متابعة فرع الاتحاد الرياضي لرياضة وأندية المحافظة وقد لوحظ غياب لعبة كرة اليد تماماً على مستوى المحافظة فدرسوا أسباب الغياب وإمكانية إعادة بناء اللعبة وبعد عقد اجتماع موسع لكوادر كرة اليد, ومن خلال تقديم اللجنة التنفيذية جميع التسهيلات والدعم من أجل تحقيق هذا الهدف.

تم إحداث المركز التدريبي لكرة اليد للإناث التابع للجنة التنفيذية والتي قامت بدعم المركز بالتجهيزات والأدوات الخاصة بالعملية التدريبية وتم اعتمادنا أنا والكابتن أنوار جربوع مدربين لهذا المركز.

دعم وتواصل

وبعدها لاحظ أخوتنا وزملاء اللعبة في المغترب إعادة نشاط كرة اليد فبادروا لدعمنا وتشجيعنا معنوياً ومادياً من خلال إرسال الكرات المطلوبة بالعملية التدريبية وتقديم اللباس للاعبات وتأمين النقل لهن. ونخص بالشكر كلاً من السادة أيهم سالم فيصل وفادي جمول ونحن لدينا طموح كبير يحتاج إلى تضافر الجهود والتخطيط السليم وبذل كثير من التعب والجهد فلا يوجد نجاح فردي فالنجاح الحقيقي يحتاج إلى تشارك ومساعدة الجميع.

وحول زيارة السيد رئيس الاتحاد وأمين السر ورئيس المكتب الإعلامي فقد أتت بدعوة من اللجنة التنفيذية وكوادر كرة اليد بالمحافظة وقد كانت زيارة مثمرة وعبر عن فرحته لبداية عودة كرة اليد إلى محافظتنا.

المدربة أنوار جربوع قالت: نحن نعمل على إعادة كرة اليد بالسويداء وفي المركز ندرب الفتيات والشابات بأعمار مختلفة لدينا 26 لاعبة حالياً ونسعى لتوسيع القاعدة وبعد الزيارة تلقينا نبأ المشاركة قريباً ببطولات الجمهورية من خلال مشاركة اللاعبات فوق 14 سنة بنشاطات الاتحاد باسم النادي العربي.

رزان الدالي (عضو اللجنة التنفيذية– مسؤولة المراكز التدريبية) قالت: لدينا 15 مركزاً تدريبياً لمختلف الألعاب أحدثت من الاتحاد الرياضي العام ويتم الإشراف عليها من اللجنة التنفيذية وخلال اجتماع المدربين مع رئيسة المكتب تم طرح عدة أمور أهمها خطة عمل متكاملة من المدرب مازن الحرفوش وكانت خطة فنية تدل على فهم عميق لواقع اللعبة وآفاقها وطلب منا الدعم والصبر على النتائج فكانت تلك الخطة مفتاح تفعيل مركز كرة اليد بالتعاون بين المدربين مازن الحرفوش وأنوار جربوع، وبدأ المركز يستقطب المواهب والداعمين مستقبلاً على أمل مشاهدة يد السويداء تنافس الكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن