رياضة

من بوابة المجد.. هل يلتقط الطليعة نقاطاً أولية

| حماة- عمار شربعي

حالة غير مستقرة شهدتها كرة الطليعة مؤخراً عقب خسارتين متتاليتين من الوثبة وجبلة في المرحلتين السابقتين من الدوري، وزادت الأمور تفاقماً بازدياد حالة التشنج في صفوف جماهير النادي التي طالبت إدارة النادي بإقالة الكادر الفني في ظاهرة غريبة وصلت إلى مرحلة التطور بين أشخاص من رابطة المشجعين وإدارة النادي من خلال منشورات مسيئة للكادر والإدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع رئيس النادي للتلويح بتقديم شكوى لدى محكمة الجرائم الإلكترونية ولكن تدخل العقلاء حال دون ذلك. في وقت يدرك فيه الكادر الفني أن أي تعثر أمام المجد قد يثير الحالة من جديد. ويبدو أن إدارة النادي استعدت لأسوأ الأحوال من خلال تصريح أحد أعضاء الإدارة عن استعدادهم لإجراء صدمة واسعة على مستوى الكادر في حال لم يستطع الفريق حصد النقاط أمام المجد.

رؤية فنية واستعداد مكثف

جهد كبير يبذله الكادر الفني بقيادة الكابتن فراس قاشوش للتحضير للقاء في جوانب نفسية بالمقام الأول في محاولة لرفع معنويات اللاعبين قبل دخولهم اللقاء وفي جوانب فنية تم تحضيرها وتنفيذها في لقاء الوثبة الودي الذي جرى في حماة وظهر الطليعة بشكل منظم برغم تأخره بهدفين لهدف ونال ثقة جديدة من جماهير النادي التي وجدت بكثافة.

قلق فني

لا يختلف اثنان من متابعي فريق الطليعة أن الفريق يمتلك إمكانيات مميزة ولكن تعثره في اللقاءين السابقين كان له مبرراته وأسبابه حسب رأي الأكثرية، فغياب الدولي يوسف قلفا والواعد عبد الهادي دالي عن المناسبتين شكل خللاً فنياً لم يستطع الكادر تجاوزه وخاصة في مواجهتين مع فريقين مميزين. ولكن هل تتحسن المعطيات؟ يبدو أن الأمر سيستمر وقد يتأزم إلى حد ما ولمدة أسبوعين أو أكثر بسبب الغياب المؤكد للقلفا الذي خرج من اللقاء الودي بداعي الإصابة ولم تظهر أي بوادر مشاركة للدالي الذي يعاني من التهاب في الكبد وزاد على ذلك التوقف الطارئ للدولي هادي المصري الذي يعاني من إصابة سابقة قد يتجاوزها في غضون أيام قليلة.

هذه التداعيات دفعت القاشوش للتأكيد على صعوبة اللقاء بسبب الوضع الصحي لبعض اللاعبين ولأسباب تتعلق بأغراض نفسية وضغوطات كبيرة في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين لأسباب باتت واضحة للجميع. باختصار الفريق بحاجة للنقاط للعودة للسكة المفروضة حسبما صرح به القاشوش الذي أكد أنه سيسعى لمصالحة جماهير النادي مشيراً إلى تميز فريق المجد الذي يسعى للأمر ذاته لتشابه الظروف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن