رياضة

العراق وسورية يحصدان الذهب في أول أيام البطولة العربية للدراجات

| اللاذقية - عبير سمير محمود

شهد اليوم الأول من منافسات سباق الدراجات في البطولة العربية للأندية الأبطال أمس أجواء حماسية بين الفرق المشاركة، وسط حضور جماهيري ورسمي.

وتنافس المشاركون من ثمانية أندية (الصناعة ونوروز والحشد الشعبي من العراق، وهيئة قناة السويس من مصر، ونادي القدس من فلسطين، إضافة إلى ثلاثة أندية من سورية هي بردى، المحافظة، ونادي اللاذقية) بمرحلتي فرق ضد الزمن 42 كم، وفرق ضد الزمن 55 كم على أوتوستراد حلب اللاذقية.

وتوّج بالمركز الأول لمرحلة فرق ضد الزمن مسافة 42 كم (إناث) فريق المحافظة من سورية، وتلاه فريق نيروز العراقي، وثم بردى السوري ثالثاً، وعبرت مشاركات من فريق نيروز، عن سعادتهن للتواجد في سورية والمنافسة ضمن أجواء حماسية وأخوية بين شعبين شقيقين وحصاد الميدالية الذهبية بالسباق الأول.

وفي منافسات مرحلة فرق ضد الزمن 55 كم (رجال)، نال فريق الصناعة العراقي المركز الأول، لينال مواطنه فريق الحشد الشعبي المركز الثاني، ويحل فريق المحافظة السوري بالمركز الثالث من المنافسة.

وأكد معاون وزير السياحة السوري نضال ماشفج لـ«الوطن»، أهمية إقامة هذا النشاط الرياضي في سورية بمشاركة ثلاث دول عربية، ليكون بمثابة كسر الحصار الجائر المفروض على بلدنا منذ سنوات وتأكيد على توفر المناخ الإيجابي فيه لإقامة بطولات كبيرة.

وأشار إلى الشراكة بين وزارة السياحة والاتحاد الرياضي العام، الذي وصفه بأنه أحد أهم الشركاء الذين تم توقيع مذكرات تفاهم معهم واتفاقيات للنهوض بالواقع الرياضي السياحي بالوقت نفسه.

وذكر ماشفج أن الفعالية المقامة حالياً في اللاذقية بمشاركة عربية، دليل على عودة الأمن والأمان إلى وطننا وتخطي الأزمة التي تحاول بعض الدول تحقيق أهدافها بالحرب الاقتصادية بعد فشلها عسكرياً بفضل بطولات جيشنا الباسل.

وتحدث الحكم العراقي جمال علي الجبوري لـ«الوطن» عن المنافسة والروح الرياضية التي شهدها اليوم الأول من البطولة، مشيراً إلى التحضيرات اللافتة والتنظيم المميز من القائمين على البطولة.

وأكد الحكم الرياضي أنه سينقل التجربة السورية في تنظيم الفعالية الرياضية إلى بلاده قائلاً: لقد أخذت لقطات جميلة للذكرى وسأنقلها للاتحاد الرياضي العراقي بكل حب، ولطالما كنا شعباً واحداً في بلدين وعشنا وتخطينا الأزمات نفسها لنبقى معاً في السراء والضراء.

وتتواصل منافسات البطولة العربية العاشرة للذكور لأندية الأبطال للدراجات والأولى للإناث في اللاذقية والتي يقيمها الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية، اليوم الخميس بسباق مرحلة فردي ضد الزمن 22 كم، وتختتم المنافسات يوم السبت المقبل بسباق مرحلة فردي عام 150 كم وذلك على أتوستراد حلب اللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن