شؤون محلية

صالات في سلمية من دون مواد مقننة … مدير فرع «السورية للتجارة»: مشكلة الجهاز قيد المعالجة وننتظر نتيجة المسابقة المركزية

| حماة- محمد أحمد خبازي

يشكو مواطنون في حماة من تأخر ورود رسائل المواد المقننة، ومن بطء توزيعها، ومن خلوها من صالتي مدينة سلمية 1 و2 على سبيل المثال لا الحصر.

وبيَّن الشاكون لـ«الوطن» أنهم وطنوا بطاقاتهم في الصالات منذ اليوم الأول لافتتاح الدورة الجديدة لتوزيع المواد المقننة، ولكن لم تصلهم رسائل حتى الآن، وأوضحوا أن العديد من الصالات توزع يومياً السكر والرز، لعدد محدود، على حين بعض الصالات لا توزع بحيث لا تتحرك أدوارهم التي يتابعونها على مدار الساعة عبر تطبيق «وين»، إلا قليلاً.

وبين مواطنون أنهم يشترون كيلو السكر من الأسواق بالسعر الحر مابين 5500 – 6000 ليرة، وكيلو الرز نخب ثانٍ مابين 4500 – 5000 ليرة.

ومن جانبه، بيَّن مدير فرع «السورية للتجارة» بحماة، أن دورة توزيع المواد المقننة افتتحت منذ 14 يوماً، وقد بلغت الكميات الموزعة من السكر 826094 كيلو، وعدد البطاقات المستفيدة ليوم أمس نحو 111896 بطاقة وبنسبة 27 بالمئة من عدد الطلبات المسجلة، ومن الرز نحو 1703814 كيلو، وعدد البطاقات المستفيدة نحو 274582 بطاقة وبنسبة 69 بالمئة من عدد الطلبات أو البطاقات المسجلة.

وأوضح اليوسف أن هذه النسبة تعد ممتازة قياساً لعدد أيام التوزيع. معيداً الفرق بين نسبتي توزيع السكر والرز، إلى البدء بتوزيع الرز قبل السكر لكون توريداته للصالات كانت أسبق.

ولفت اليوسف إلى أن المادتين متوافرتان وترد كميات منهما تباعاً للصالات، وليس هناك أي مشكلة بمادة السكر، فهي ترد من معمل سكر تل سلحب ومعمل سكر بحسياء بشكل طبيعي وكالمعتاد.

وحول عدم توافر السكر والرز في بعض صالات مدينة سلمية، بيَّنَ اليوسف أن الصالة رقم 1 جهاز قطع البطاقات فيها معطل، والصالة رقم 2 ليس فيها موظف، ويمكن للمواطنين إعادة توطين الطلب في صالات المدينة الأخرى.

وأوضح أن مشكلة تعطل الجهاز تعالج مع شركة تكامل، فيما ننتظر نتائج المسابقة المركزية لحل مشكلة الصالة رقم 2 بسلمية، وليصار إلى رفد الصالات بالعديد من الموظفين والعاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن