الأولى

مخلوف: الإجراءات القسرية تعوق التمويل والمضي قدماً بمشاريعه … سورية تشارك في القمة العالمية الثامنة للاقتصاد الأخضر في دبي

| وكالات

بمشاركة سورية انطلقت أمس أعمال القمة العالمية الثامنة للاقتصاد الأخضر في دبي، والتي تستمر لمدة يومين.

ويشارك في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر عدد كبير من المتحدثين العالميين، والمسؤولين وممثلي المؤسسات الحكومية والشركات الكبرى والخبراء والأكاديميين، إلى جانب قادة التمويل المستدام من جميع أنحاء العالم.

وفي جلسة وزارية مغلقة ضمن فعاليات القمة، أعرب وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف رئيس الوفد السوري المشارك في أعمال القمة، عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعوة سورية للمشاركة في القمة، باعتبار سورية جزءاً من التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر.

وقال مخلوف: إن سورية شريك بكل الاتفاقيات الدولية البيئية وتلتزم بها، ولكن الإجراءات القسرية الأحادية الجانب تعوق التمويل والمضي قدماً بمشاريع الاقتصاد الأخضر، مؤكداً أن سورية أدرجت البعد البيئي في خططها الاستثمارية وكرست التشاركية بين القطاعين العام والخاص، وإشراك الشباب والمجتمعات المحلية لتنفيذ هذه الخطط.

وافتتح رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي أحمد بن سعيد آل مكتوم صباح أمس أعمال القمة نيابة عن نائب رئيس دولة الإمارات – رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

ويناقش المشاركون في القمة التي تعقد تحت شعار «قيادة العمل المناخي من خلال التعاون.. خريطة الطريق لتحقيق الحياد الكربوني»، أربعة محاور رئيسة هي: الطاقة والتمويل والأمن الغذائي والشباب وغيرها من الموضوعات التي تسهم في دفع مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتسريع عجلة التنمية المستدامة.

وتنعقد القمة هذا العام بالتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن