الأولى

أسبوع المهلة الأخيرة.. وألف سرفيس مهدد بإيقاف التزود بالمازوت! … بدء العمل بمنظومة التتبع الإلكتروني في دمشق اعتباراً من اليوم

| فادي بك الشريف

كشف مصدر حكومي لـ«الوطن» أن هذا الأسبوع سيكون حاسماً فيما يخص مراقبة عمل السرافيس والبدء بعمل الـ«جي بي إس» في العاصمة مع إيقاف التزود بمادة المحروقات بالنسبة لأي سرفيس سدد رسوم التركيب ولم يبادر إلى تركيب الجهاز، وبالتالي هناك إجراءات حازمة بحق المركبات المخالفة خلال الفترة القريبة القادمة.

واعتباراً من اليوم الأحد أطلقت محافظة دمشق العمل بمنظومة التتبع الإلكتروني لجميع وسائل النقل العامة، وكما أكدت «الوطن» فقد تم عقد اجتماع استثنائي استعرض خلاله نسبة تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني لوسائل النقل العامة التي بلغت أكثر من 75 بالمئة، حيث يتم إيقاف تزويد الآلية التي لم تسدد رسوم الجهاز.

هذا وكشف المصدر أنه ستكون هناك متابعة لوضع السرافيس العاملة على تخديم المدارس الخاصة والروضات، ليصار إلى قوننة عملها بالشكل المطلوب، من دون أن يؤثر ذلك في تخديم المواطنين في الخطوط، وبالتالي بحث حل منصف ولحظ كميات المحروقات.

مصدر في «محروقات» أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه قد وصل عدد السرافيس التي قامت بتسديد الرسوم ولم تتقدم إلى تركيب جهاز التتبع الإلكتروني حتى الآن إلى ألف سرفيس، تم إعطاؤها مهلة ثالثة وأخيرة هذا الأسبوع للمبادرة إلى التركيب، مبيناً أنه تقرر إيقاف تزويد هذه الآليات بمادة المحروقات في حال لم تلتزم بالمهلة، وذلك بدءاً من الثامن من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن