رياضة

انطلاق سباق دروب تشرين «دولياً» بنسخته الثالثة في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

ينطلق اليوم الثلاثاء سباق دروب تشرين للدراجات الهوائية الذي يقيمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية، بمشاركة فرق عربية ودولية إضافة للفرق السورية.

وفي تصريح لـ«الوطن»، قال عضو اتحاد الدراجات شريف الأطرش: إن سباق دروب تشرين بنسخته الثالثة يكتسب طابعاً دولياً بعدما صار معتمداً على الروزنامة الرياضية الدولية.

وأشار الأطرش إلى حضور مندوب من الاتحاد الدولي للسباق التشريني هذا العام، لافتاً إلى أن نسختي البطولة في العامين الماضيين كانتا بتصنيف محلي رغم مشاركة فرق عربية وأجنبية، إلا أنها اليوم تشارك بسباق دولي رسمي في نسخة 2022.

وأكد عضو اتحاد الدراجات أن إقامة هذه البطولات في سورية دليل على تعافي بلادنا وإثبات قدرتنا على تنظيم واستقبال الوفود من كل بلدان العالم لمشاركتنا هذه الفعاليات وتبادل الخبرات على الصعيد الرياضي.

ويستمر السباق حتى يوم السبت المقبل ويتضمن عدة مراحل، البداية اليوم الثلاثاء بمرحلة فردي ضد الساعة من أمام فندق لاميرا، تليها مراحل فردي عام على مدار الأيام المقبلة وفق مسارات محددة تشمل عدة محاور حسب الفئات ومنها أوتستراد حلب، جسر المختارية، جسر سلمى، طريق الحفة – صلنفة، رأس شمرا، الشبطلية، القرداحة، كسب، على أن يتم التتويج يومياً في بعد نهاية المراحل لجميع الفرق في فندق لاميرا.

وتشمل «دروب تشرين» هذا العام مناطق جغرافية ذات طبيعة خلابة وذلك ضمن إطار التعاون بين الاتحاد الرياضي العام ووزارة السياحة ومحافظة اللاذقية، بما يسلط الضوء على المواقع السياحية وإظهار جمالية جبالنا الخضراء من خلال الفعاليات الرياضية التي باتت تقليداً سنوياً يلقى تفاعلاً جماهيرياً وإعلامياً على الصعيدين المحلي والدولي.

يشار إلى أن سباق تشرين كان قد بدأ بنسخته الأولى عام 2020، والثانية عام 2021 بمشاركة محلية وعربية ودولية شملت فرقاً من فلسطين والسودان والعراق ولبنان وتونس وروسيا إضافة للفرق المحلية من المحافظات السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن