رياضة

الجزائر والعراق يتصدران أول أيام سباق تشرين الثالث

| اللاذقية - عبير سمير محمود

في نسخته الثالثة التي تحمل التصنيف الدولي، انطلق يوم أمس سباق دروب تشرين للدراجات الهوائية، الذي يقيمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية، بمشاركة 10 فرق عربية ومحلية.

واختتم اليوم الأول من منافسات الدراجين المشاركين من الجزائر ومصر والعراق وفلسطين، إضافة لسورية، بتتويج اللاعبين الفائزين في فندق لاميرا بمرحلتي فردي ضد الساعة للذكور والإناث.

وحول النتائج، قال الحكم المكلف بالسباق جهاد الحلاق لـ«الوطن»: إن الدراج العراقي علي عبد الخضر الطعين حصد المركز الأول لسباق الذكور (8 كيلومترات)، يليه الرياضي السوري يوسف سروجي، ليحل الدراج الجزائري محمد نهاري بالمركز الثالث.

وفي سباق الإناث (6 كيلو مترات)، بيّن الحلاق أن المتسابقة نسرين حويلي من الجزائر نالت المرتبة الأولى، تلتها الدراجة السورية ميران الفارس من سورية، والجزائرية خديجة أوري في المرتبة الثالثة.

وكانت الجهات المعنية قد أنجزت كل التحضيرات لإنجاح السباق التشريني لعام 2022، ليكون سباقاً سنوياً بطابع دولي يحظى بمشاركات فرق من المنطقة والعالم ويتم التسابق فيه وفق مسارات طبيعية خلابة مؤمنة وجاهزة فنياً بما يضمن سلامة اللاعبين بشكل عام.

وأكد نائب رئيس الاتحاد السوري للدراجات فيصل الكفري أنه تم تجهيز كافة مستلزمات إنجاح السباق في نسخته الحالية لتضاف إلى النسختين السابقتين بإنجاز يُسجل للفعاليات الرياضية والسياحية بالوقت نفسه.

وأشار إلى توسع المشاركات العربية هذا العام، بمشاركة فريقي مصر والجزائر لتضاف إلى فرق فلسطين والعراق والفرق المحلية من المحافظات السورية.

وحضر افتتاح السباق أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل ومعاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج ممثل وزير السياحة، وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور أمير إسماعيل ممثل السيد المحافظ ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وعضوا المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي عمر العاروب وأيمن أحمد وعضو قيادة فرع الحزب تهاني شليحة.

وتستمر فعاليات السباق الدولي، حتى الثامن من الشهر الجاري بمراحل متعددة ومسارات تشمل أوتستراد حلب اللاذقية – المختارية كسب- صلنفة – القرداحة، الحفة الشبطلية، ويتم التتويج يومياً في فندق لاميرا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن