رياضة

الملكي مرشح لفوز ثالث في الشامبيونزليغ … الروزينيري ضيف ثقيل على البلوز

| محمود قرقورا

تختتم اليوم مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة، وسيكون اللقاء الأقوى على أرضية ملعب ستامفورد بريدج بين تشيلسي صاحب الأرض والجمهور وضيفه ميلان ضمن المجموعة الخامسة على وقع التعثر في مباراتين للمستضيف اكتفى من خلالهما بنقطة يتيمة فبات مطالباً بالنقاط الثلاث مهما كانت الوسيلة.

وسيكون ريال مدريد الذي فقد صدارة الدوري المحلي بفارق الأهداف لمصلحة برشلونة على موعد مع تحقيق فوز ثالث على التوالي عندما يستقبل شاختار الأوكراني ضمن المجموعة السادسة، ويتسلح الملكي بعاملي الأرض والجمهور وعدم الخسارة هذا الموسم في كل المسابقات.

كما سيكون السيتي الذي لم يخسر هذا الموسم على موعد مع فوز جديد عندما يستقبل كوبنهاغن الدانماركي ضمن المجموعة السابعة، والمذاكرة الأخيرة للسيتيزينز عرفت فوزاً كاسحاً على جاره اليونايتد بستة أهداف لثلاثة في مباراة برز فيها لاعبه النرويجي هالاند الذي سجل الهاتريك وصنع هدفين واصلاً للهدف الرابع عشر في ثماني مباريات ومؤكداً علو كعبه على غيره من المهاجمين في القارة الأوروبية.

كما تبرز في المجموعة الثامنة مباراة بنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وهي مباراة لفض شراكة الصدارة بعد تحقيقهما الفوز في المباراتين السابقتين، على حين يخوض نادي السيدة العجوز مباراة سهلة على الورق لاستنشاق أوكسجين النقاط الذي حرم منه في أول جولتين.

برنامج المباريات

يلعب ضمن المجموعة الخامسة سالزبورغ النمساوي مع دينامو زغرب الكرواتي عند الثامنة إلا خمس دقائق وبتمام العاشرة تشيلسي مع ميلان.

والصدارة لميلان بأربع نقاط مقابل ثلاث لدينامو زغرب ونقطتين لسالزبورغ ونقطة لتشيلسي.

ويتقابل ضمن المجموعة السادسة لايبزيغ الألماني مع السيلتيك الأسكتلندي عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وعند العاشرة يلعب الريال مع شاختار.

والصدارة للملكي بست نقاط مقابل أربع لشاختار ونقطة للسيلتيك ولا شيء للايبزيغ.

ويلتقي ضمن المجموعة السابعة مانشستر سيتي الإنكليزي مع كوبنهاغن الدانماركي وإشبيلية الإسباني مع دورتموند الألماني، والمباراتان بتمام العاشرة.

والصدارة للسيتي بست نقاط مقابل ثلاث لدورتموند ونقطة لكوبنهاغن وإشبيلية.

ويتبارى ضمن المجموعة الثامنة يوفنتوس الإيطالي مع ماكابي حيفا الصهيوني وبنفيكا البرتغالي مع سان جيرمان الفرنسي، والمباراتان عند العاشرة.

والصدارة مشتركة بين الباريسي وبنفيكا بست نقاط ولا شيء للناديين الآخرين.

وجهاً لوجه

– نسخة وحيدة تقابل فيها تشيلسي مع ميلان عام 2000 وتعادلا 1/1 وصفر/صفر، بينما لعب ساليزبورغ مع دينامو زغرب ست مرات في المسابقات الأوروبية انتهت ثلاث منها لمصلحة النادي النمساوي مقابل تعادلين وخسارة.

– ست مواجهات جمعت الريال مع شاختار وكلها في هذه المسابقة انتهت أربع منها لمصلحة الملكي مقابل خسارتين والأهداف 17/9، بينما التقى لايبزيغ مع السيلتيك في مسابقة الدوري الأوروبي 2019 وفاز لايبزيغ 2/صفر وخسر بهدف لاثنين.

– تقابل السيتي مع كوبنهاغن في مسابقة الدوري الأوروبي 2009 ووقتها فاز السيتي إياباً 2/1 بعد التعادل 2/2، والتقى إشبيلية مع دورتموند أربع مرات أوروبياً ففاز إشبيلية بمباراة وكانت في الدوري الأوروبي 2010/2011 وخسر الثانية في الشامبيونزليغ 2021 وتعادلا في المباراتين الأخريين.

– سبق لليوفي الفوز على خصمه 1/صفر في المباراتين السابقتين وكانتا في دوري الأبطال 2009/2010 على حين التقى بنفيكا مع سان جيرمان ست مرات في المسابقات الأوروبية انتهت اثنتان بفوز الباريسي مقابل تعادل وثلاث خسارات والأهداف 9/9.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن