الأولى

العدد الأكبر من الضحايا السوريّين من اللاذقية.. وتم تحضير الفريق التطوعي … فارس لـ«الوطن»: فريق المحامين بدأ التواصل مع ذوي ضحايا المركب اللبناني الغارق

| الوطن

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أن أعداداً كبيرة من المحامين أبدوا رغبتهم للتوكيل عن ذوي ضحايا المركب اللبناني الذي غرق عند شواطئ طرطوس والذي كان يوجد على متنه سوريون ولبنانيون وفلسطينيون، مشيراً إلى أنه تم تحضير فريق كبير من المحامين في اللاذقية وطرطوس للقيام بهذا العمل.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين فارس أن أغلبية الضحايا السوريين الذين كانوا على متن القارب اللبناني من اللاذقية، مشيراً إلى أن فريق المحامين الذي تم تحضيره بدأ بالعمل بالتواصل مع الجهات المعنية للوصول إلى عناوين ذوي الضحايا وخصوصاً في اللاذقية التي يوجد فيها الأغلبية من ذوي الضحايا.

فارس أشار إلى أن النقابة ستتكفل بكل التكاليف في الدعاوى سواء كانت شرعية أم مدنية أم جزائية.

من جهته أكد رئيس فرع نقابة المحامين في اللاذقية أيمن شباني أنه تم تشكيل فريق من المحامين يتكون من أربعين محامياً كحد أدنى للتوكيل عن ذوي الضحايا في كل القضايا، مشيراً إلى أنه بدأ التواصل مع بعض ذوي الضحايا للقيام بكل الإجراءات التي يحتاجونها.

وبين رئيس فرع النقابة في طرطوس علي يوسف أنه تم تشكيل لجنة تتكون من عشرة محامين للتوكيل عن ذوي الضحايا، مشيراً إلى أن مهمة هذه اللجنة الدفاع عن حقوق ذوي الضحايا وعرض المساعدة القانونية عليهم فيما يتعلق بالقضاء الشرعي والجزائي للذين غرقوا على متن المركب اللبناني وعلى حساب النقابة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن