ثقافة وفن

متابعة لتيم حسن: «لا تهكلو للهم» … أيمن زيدان: أحلم أن نتمسك بدروع منظومتنا الأخلاقية

| وائل العدس

كما كل خميس، نجول بكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع:

المنظومة الأخلاقية

اعتاد النجم الكبير أيمن زيدان كتابة منشورات قريبة من الناس والواقع، فأوضح خلال منشور: «لا أكتب كي أثير الحزن واليأس، بل كل ما أصبو إليه أن نعمل معاً من أجل أن نهزم ارتدادات الحرب كل في فضائه، وحين أصور قسوة التفاصيل التي نعيشها، فإن كل ما أحلم به أن نتمسك بدروع منظومتنا الأخلاقية وألا نغوص في المستنقع الذي يحاصرنا».

لا تهكلو للهم

بعدما وقع النجم تيم حسن ضحية للبنوك في لبنان، استنجد بالمتابعين طالباً منهم المساعدة لتحصيل أمواله، ما دفع الفتاة اللبنانية سالي الحافظ، التي كانت قد اقتحمت بنكاً وأخذت وديعتها منه بالقوة الشهر الماضي، للرد على تيم عارضة عليه المساعدة مرددة أشهر مصطلحاته في «الهيبة»: «لا تهكلو للهم.. أنت بس قول وين مصاريك بأي بنك».

الله يستر

استعان الممثلان معتصم النهار ونادين نسيب نجيم بشخصياتهما في مسلسل «صالون زهرة» لتشويق الجمهور للجزء الثاني.

وظهر الاثنان بملابس الشخصيتين بصورة ملفتة للنظر، وعلقا: «وهيدي صورة من كواليس صالون زهرة، أنس وزهرة رح يضلوا سوا؟ أو رح يتخانقوا؟ اللـه يستر».

نور عيني

حرصت الفنانة المصرية أنغام على تهنئة ابنها بعيد ميلاده فنشرت صورة تجمعها وعلقت: «كل سنة وأنت نور عيني وروحي يا عمر يا أول فرحتي يا أنقى وأجمل وأطيب قلب في الدنيا، ربنا يحفظك يا حبيب روحي ويسعدك ويحقق لك كل أحلامك».

مناسك العمرة

نشرت الممثلة المصرية عبير صبري صورة جديدة أمام الكعبة الشريفة خلال تأدية مناسك العمرة مرتدية عباءة وحجاب، وعلقت: «من أجمل وأنقى مكان في الأرض… الحمد لله.. ما شاء الله».

من جهة أخرى كانت عبير قد كشفت أنها تعاني الكآبة أو حالة مشابهة، حيث قالت في منشور سابق: «الألم هو الأصل في الدنيا ولحظات السعادة هي مجرد مسكنات شحيحة».

فكرة عميقة

أجابت الممثلة المصرية ياسمين صبري عن عدد من الأسئلة الخاصة بحياتها الشخصية، في حين امتنعت عن الرد تفصيلياً على شعورها نحو الأمومة وغريزتها واحتياجها كأنثى لإنجاب طفل صغير يناديها بكلمة ماما، مكتفية بالإجابة: «لا دي مفاجأة بقى ما أقدرش أتكلم فيها يعني».

كما أكدت أن شقيقتها قد أنجبت طفلة في نيويورك منذ بضعة أشهر، مشيرة إلى أن ابنتها أصبحت تحبو الآن وأنها تحبها كثيراً قائلةً: «شعور غريب أوي بقعد أقول لها هي دي بتاعتك؟ شعور غريب».

وأوضحت أن دراستها في علم النفس ساعدتها على تكوين فكرة عميقة عن مفهوم إنجاب الأطفال، لافتة إلى أنه على كل ثنائي قرر الإنجاب، أن يعلم جيداً أبعاد هذا الأمر وخطورة تكوين شخصية طفل منذ سن صغيرة.

وأضافت إن مسؤولية تربية الأطفال تستدعي أن يكون الناس على استعداد لاستقبال المولود بصورة صحيحة وأن يكونوا مهيئين لتنشئته في بيئة صحية وسط مناخ هادئ وبعيداً عن الضجيج والإزعاج والعصبية.

ارحمهما برحمتك

شاركت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم صورة جامعة لوالديها الراحلين، سمير غانم ودلال عبد العزيز، وأرفقتها بتعليق، كشفت من خلاله مدى اشتياقها واحتياجها لهما، فقالت: «اللهم إنك تعلم قدر احتياجي واشتياقي لهم، يا رب ارحمهما برحمتك وأسعدهما وصبّرنا على فراقهما وارزقني بركة دعائهما ورضاهما عني».

عن السابق

كشفت الممثلة المصرية زينة عن الممثلة التي كانت دائماً ما تساعدها في بداياتها، وتحل لها مشكلاتها في أي عمل.

وكشفت أن عبلة كامل كانت تساعدها في كل عمل صغير أو كبير، وقالت: «ساعدتني ووقفت جنبي قوي، مش بطريقة عادية أبداً، دي لما كنت بعيط كانت تطلع لي الغرفة وتقول لي مالك يا حبيبتي وتحل لي مشكلتي مهما كانت، ووقت تصوير مسلسل عفاريت السيالية، لما كان حد يضايقني، هي اللي كانت بتاخد لي حقي وكنت قاعدة عندها في الأوضة دايماً».

واختتمت زينة مؤكدةً أنها تغيرت عن السابق، وأصبحت تنزعج وتحزن أكثر من السابق، بحال حاول أحدهم مضايقتها بأي فعل، حتى لو كان لا يستحق الحزن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن