سورية

قتل العديد من الإرهابيين والمسلحين .. الطيران الحربي يدمر مستودع ذخيرة وآليات بريف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

لليوم الثاني على التوالي يلقى العديد من تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للإرهاب مصرعهم بنيران وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني – قطاع سلمية – بمؤازرة الطيران الحربي على محور السطحيات، في حين دك الطيران ذاته تحركات مؤللة لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في ريف سلمية الشرقي لليوم الثاني أيضاً قاطعا الطريق على مسلحي التنظيم الذي يحاول جاهدا منذ أيام معدودة التسلل إلى سلمية من مناطق تمركزه في ناحية عقيربات التي تبعد عن مدينة سلمية مابين 45 – 55 كم شرقاً.
وفي التفاصيل، دك الطيران الحربي السوري والروسي، مستودع ذخيرة وقذائف الهاون تابعا لمسلحي ما يسمى لواء الفاتحين، وذلك في بلدة قرقور في أقصى ريف حماة الشمالي الغربي، ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين أيضاً.
كما استهدف الطيران المشترك ذاته، آليات لمسلحي «حركة أحرار الشام الإسلامية» في كفر زيتا، ما أدى إلى تدمير 3 آليات بمن فيها من مسلحين وبما فيها من عتاد حربي، وعرف من القتلى فيصل الحسن وعبد الكريم الفاضل.
كما دك سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري وبكثافة نارية، مواقع مسلحي «جند الأقصى» بالجهة الشمالية من بلدة كفرنبودة، ما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين وتدمير مقر وعدة دراجات نارية كان يستخدمها المسلحون في تحركاتهم واعتداءاتهم على النقاط العسكرية وحواجز الجيش في المنطقة.
وأما في ريف سلمية الغربي، ولليوم الثاني على التوالي، استهدفت وحدة مشتركة من الجيش والدفاع الوطني مجموعة مسلحة ترفع شارات «النصرة»، وذلك في منطقة السطحيات وأوقعت أفرادها بين صريع وجريح.
وأما في ريف سلمية الشرقي، فقد نفذ الطيران الحربي السوري والروسي لليوم الثاني على التوالي أيضاً عدة غارات على مواقع مسلحي داعش في قرى قليب الثور والعلباوي ودكيلة، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الدواعش، وتدمير مستودع ذخيرة وسيارتي دفع رباعي.
كما تم تدمير سيارتين محملتين بالأسلحة والذخيرة تابعتين لمسلحي داعش في محيط قرية أبو حنايا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن