سورية

افتتاح مركز للتسوية في السويداء اليوم … الجيش يقتل ويصيب أكثر من 30 انغماسيا من «االنصرة» غرب حلب

| حلب- خالد زنكلو - حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

أفشل الجيش العربي السوري أمس مخططا لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي للتسلل إلى نقاطه في ريف حلب الغربي وقتل وأصاب أكثر من 30 انغماسيا من إرهابييه، في وقت فرض فيه الهدوء الحذر وشبه التام في باديتي حمص ودير الزور، بعدما كبد تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة.

وذكر مصدر ميداني في ريف حلب الغربي لـ«الوطن»، أن مجموعة تابعة لما تسمى «كتيبة الانغماسيين» في «لواء عمر بن الخطاب» المنضوي في تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي الفرع السوري لتنظيم «القاعدة»، حاولت التسلل إلى نقاط الجيش العربي السوري في محيط الفوج 46 غرب حلب، إلا أن الجيش كان يقظا واشتبك معها، وقتل ما يزيد 15 إرهابياً وجرح عدداً مماثلاً منهم قبل أن يفروا إلى الخطوط الخلفية في عمق ريف حلب الغربي.

وذكر، أن وحدات الجيش اشتبكت مع مسلحين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي يقودها «النصرة» وتضم مرتزقة إرهابيين ممولين من النظام التركي، عقب عملية التسلل الفاشلة في محور الفوج 46، وعند خطوط تماس بلدتي كفر حمرة وميزناز بريف حلب الجنوبي الغربي.

وأشار إلى أن وحدات الجيش قتلت وجرحت عدداً من الإرهابيين خلال الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ودمرت عتاداً عسكرياً لهم. ولفت إلى أن التعزيزات التي أرسلت للإرهابيين لم تفلح في نجدة «الانغماسيين» ومؤازرتهم أو رد الاعتبار لنظرائهم عند خطوط التماس.

مصدر ميداني آخر، أوضح لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي الغربي، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع لـتنظيم «النصرة» وحلفائه في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، على حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب، بالمدفعية الثقيلة نقاط تمركز للإرهابيين في كنصفرة وبينين وكفر عويد بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي, وأوضح المصدر، أن مجموعات إرهابية من «الفتح المبين»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية على قرى بسهل الغاب ما أدى لإصابة 3 مواطنين إصابات بالغة، كما اعتدت على نقاط للجيش بريف إدلب الشرقي، الأمر الذي استدعى الرد من قبل الجيش على تلك الخروقات لوقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد».

وأما في البادية الشرقية، فقد ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش، فرضت أمس الهدوء الحذر وشبه التام بمختلف قطاعات باديتي حمص ودير الزور، موضحاً أن الجيش كبد تنظيم داعش الإرهابي خلال الأيام الأخيرة خسائر فادحة، في قطاعات باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية.

جنوبا، أعلنت الجهات المعنية في محافظة السويداء افتتاح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين والفارين والمتخلفين عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية اليوم، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية.

ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر في المحافظة، أنه «سيتم غداً (اليوم الخميس) افتتاح مركز تسوية في صالة السابع من نيسان بمدينة السويداء، لتسوية أوضاع المدنيين والعسكريين المشمولين بموجب مراسيم العفو الصادرة عن السيد الرئيس بشار الأسد، بمن فيهم الفارون والمتخلفون عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، والمطلوبون ما عداً من عليهم ادعاءات شخصية».

ودعا المصدر الراغبين بتسوية أوضاعهم إلى التوجه لمركز التسوية الساعة العاشرة مصطحبين معهم صورتين شخصيتين، وصورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد مدني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن