الأولى

مراسيم مرتقبة لتعيين سفراء جدد في عدد من الدول … الجعفري سفيراً لسورية لدى روسيا الاتحادية

| الوطن

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة أن عدداً من السفراء سيتم تعيينهم قريباً فور انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت المصادر إلى أن التعيينات ستشمل السفارات السورية في كوبا والبرازيل وفنزويلا وصربيا وجنوب إفريقيا والسودان والبحرين والباكستان وإندونيسيا وكوريا الديمقراطية.

كما ستشمل التعيينات الجديدة تعيين مندوبين دائمين جدد لسورية لدى اليونيسكو، وكذلك لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

وأعلن أمس عن تعيين نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري سفيراً لسورية لدى روسيا الاتحادية، وذكرت وكالة «سانا» أنه أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد الذي استقبله بعد ذلك وزوده بتوجيهاته، وتمنى له النجاح في مهمته.

وتشهد وزارة الخارجية والمغتربين حراكاً دبلوماسياً واسعاً، وتغييرات في عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، حيث صدر في أيار الفائت عدد من المراسيم بتعيين وتغيير سفراء سوريين في أربع دول.

وشملت المراسيم تعيين أربعة سفراء جدد في كل من الصين والهند وأرمينيا وسلطنة عمان، حيث سمي محمد حسنين خدام الذي كان يشغل منصب القائم بالأعمال السورية في اليابان سفيراً لسورية في الصين، كما سميت عضو مجلس الشعب نورا أريسيان سفيرة لسورية لدى أرمينيا، وسمي بسام الخطيب سفيراً لسورية في الهند وكان يشغل منصب سفير سورية لدى سلطنة عمان، ليحل محله ادريس ميا سفيراً لسورية لدى السلطنة، بعدما كان يشغل منصب سفير سورية في كوبا.

ونهاية العام الفائت صدرت مراسيم بإعادة سبعة سفراء سوريين وهم: سفير سورية في الصين عماد مصطفى الذي عين لاحقاً مديراً للمعهد الدبلوماسي، وسفير سورية في الهند رياض عباس الذي تسلم مهام مدير إدارة الشؤون العربية، وسفيرها في أرمينيا محمد حاج إبراهيم، وفي كوريا الديمقراطية تمام سليمان، وفنزويلا خليل بيطار، وجنوب إفريقيا عنفوان النائب الذي تسلم مهام مدير إدارة المراسم في وزارة الخارجية، إضافة إلى سفير سورية في السودان حبيب عباس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن