عربي ودولي

الاحتلال اقتحم عناتا ومخيم شعفاط وفرض حصاراً مشدداً على القدس … رام الله: الاحتلال يستهدف الأطفال الفلسطينيين دون أي رادع

| وكالات

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الأحد، أن جرائم قتل وإعدام الأطفال الفلسطينيين من قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواصل دون أي رادع، على حين، شنت تلك القوات، سلسلة من الأعمال العدوانية بحق المواطنين الفلسطينيين، وقامت بجملة من المداهمات في العديد من المناطق.
ونقلت وكالة «وفا» عن الخارجية الفلسطينية قولها في بيان، أمس الأحد، إنها تتابع جرائم الاحتلال بحق الأطفال، وتواصل العمل لفضحها على أوسع نطاق دولياً، وحث الدول على التدخل والضغط الحقيقي على دولة الاحتلال لوقفها فورا، وتستمر في رفع تقارير موثقة عنها للمحكمة الجنائية الدولية.
وأشارت إلى أن دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة تستهدف بشكل متعمد، وممنهج، ومدروس الأطفال والفتية الفلسطينيين في عموم فلسطين المحتلة، بحيث تشمل جميع مناحي حياتهـــم، سواء ما يتعلق بطبيعة الحيــاة العامة التــي يفرضها الاحتــلال على الطفولة الفلســطينية، بما فيهــا من تضييقات، وتقييدات، وسلب الحريات، وعراقيل، وترهيب، وخوف بفعل ممارسات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة اليومية، أم ما يتصل بالاستهداف المباشر للأطفال والفتية بإطلاق الرصاص الحي عليهم، وقتلهم.
من جانب آخر اقتحمت قوات الاحتلال، أمس، قرية عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وحاصرت مسجدها وأجرت تفتيشات في المنطقة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي، إضافة إلى اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ضاحية السلام التي تقع بين مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وداهــمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً منهم، بينهم رجل وزوجته وابنه من عائلة التميمي.
وفرضت قوات الاحتلال حصاراً مشدداً على مدينة القدس، وكثفت من انتشارها في شوارع المدينة وأحيائها، كما اقتحمت حي رأس العامود بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ونصبت حواجز على مدخل بلدة عناتا وأغلقت مخيم شعفاط، بذريعة مقتل مجندة بعد تعرضها لإطلاق نار على حاجز شعفاط العسكري.
وعلى خط مواز ذكرت «وفا» أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت أمس المزارعين من قطف ثمار الزيتون في أراضي حارس غرب سلفيت، وهدمت أربعة مساكن، وجرفت أرضاً زراعية في بلدة يطا جنوب الخليل، لصالح شق شارع استيطاني.
وفي السياق ذاته، جرفت قوات الاحتلال أرضا في منطقة بيرين شمال شرق يطا، تعود للمواطن خلوي أبو سنينة، لمصلحة شق شارع استيطاني بطول 700 متر، يربط مقاماً ونصباً تذكارياً لمقتل مستوطنين في المكان بمستوطنة «بني حيفر» جنوب غرب بلدة بني نعيم شرق الخليل.
وفي الأغوار الشمالية اعتدى مستوطنون، أمس، على مركبات المواطنين قرب مفترق عين الحلوة بالأغوار الشمالية.
وأفادت مصادر بأن مستوطنين احتشدوا قرب المفترق وهاجموا مركبات المواطنين المارة، ووضعوا الحجارة وسـط الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن