الأولى

«مكافحة المخدرات» تضبط في أسبوع 140 كيلو غرام حشيش و108 آلاف حبة كبتاغون

| محمد منار حميجو

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في أسبوع شبكتي تهريب مخدرات بحوزتهما 140 كيلو غرام من الحشيش و108 آلاف حبة كبتاغون، كانتا تريدان إدخالها إلى العاصمة دمشق وبيع كميات منها وتهريب البقية إلى الأردن عبر محافظتي السويداء ودرعا.
واعتبر مصدر في وزارة الداخلية أن هذه الكميات الكبيرة المضبوطة تنذر بانتشار مادة المخدرات في البلاد إلى حد خطير في ظل انفلات حدودي غير مسبوق بسبب سيطرة العصابات المسلحة على مساحة واسعة من الحدود التركية العراقية مع سورية إضافة إلى محاولة المسلحين إدخال المادة إلى المناطق الآمنة لتوريط أكبر عدد من الشباب.
وأكد المصدر أن وزارة الداخلية تتابع الموضوع بكل دقة واستطاعت حتى تاريخ إعداد الخبر، ضبط عدد كبير من الشبكات خلال هذا العام، وبحوزتها كميات كبيرة كانت تحاول تهريبها إلى الأردن ومن ثم إلى دول الخليج، لافتاً إلى أن الكثير منها تتعامل مع أشخاص عرب وبالتحديد خليجين. وأشار إلى أن سورية حاولت عبر الأنتربول الدولي التواصل مع بعض الدول التي تمر عبرها المخدرات، للتعاون قضائيا لضبط العصابات التي تدخل المواد المخدرة إلى البلاد لكنها لم تستجب ما يدل على أن بعضها، مثل تركيا، متورطة في هذا المجال وتدعم العصابات المهربة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن