الأولى

العماد الشوا: البطولة أصبحت سنوية.. ويشارك فيها 132 رياضياً جريحاً من سورية والعراق … افتتاح دورة ألعاب جريح الوطن الثانية بدمشق والمنافسات تستمر حتى الخميس

| محمود قرقورا

افتتحت مساء أمس في مدينة الجلاء الرياضية الصالة المغلقة «دورة ألعاب جريح الوطن البارالمبية» بنسختها الثانية التي يقيمها الاتحاد الرياضي العام ومشروع «جريح الوطن» تحت عنوان: «جريح الوطن قادر متمكن».

وحضر حفل الافتتاح وزيرا الدفاع العماد علي محمود عباس والداخلية اللواء محمد الرحمون ومحافظا دمشق محمد طارق كريشاتي وريفها صفوان أبو سعدى وأمينا فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق حسام السمان وريفها رضوان مصطفى ورئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا.

وجرت البطولة الأولى في اللاذقية العام الماضي بمشاركة مئة رياضي جريح من سورية والعراق وروسيا.

وفي هذه النسخة التي تستمر حتى الخميس القادم، تقام في مدينتي تشرين والفيحاء الرياضيتين ويشارك فيها 132 رياضياً جريحاً من سورية والعراق بينهم 9 سوريون من أبطال الرياضات الخاصة، والمشاركون هم من مختلف شرائح العجز وصلوا إلى المنافسات وفق معايير الرياضات الخاصة وسيتنافسون في ست ألعاب هي: السباحة وألعاب القوى والريشة الطائرة وتنس الطاولة والقوة البدنية وكرة السلة.

حفل الافتتاح أمس تضمن لوحات فنية استعراضية شارك بها الأبطال من جرحى الوطن وتضمن شريط فيديو تم استعراضه ما قالته السيدة أسماء الأسد أثناء لقائها الجرحى خلال النسخة الأولى، حيث قالت: «أنا فخورة بروح التحدي الموجودة عندكم، الروح التي جعلتكم لا تنكسرون بعد الإصابة، الروح التي جعلتكم تستمرون بالإصرار والثبات نفسه، الروح التي جعلتكم تتجاوزون كل العوائق والعثرات»، وأشارت إلى أن «الجريح قادر ومتمكن ليس مجرد شعار وإنما هو حقيقة بإرادة وتضامن الجرحى فأضحى الشعار واقعاً ملموساً».

وتضمن حفل الافتتاح قسَم الرياضيين المشاركين وجاء فيه: «يتعهد الرياضيون الجرحى بأن يكونوا جزءاً من هذه الدورة ويحترموا قوانينها بكامل النزاهة من دون استخدام المنشطات والتنافس بكامل الروح الرياضية».

وعلى هامش الافتتاح تحدث نائب وزير الدفاع العماد محمود الشوا لوسائل الإعلام قائلاً: دورة ألعاب جريح الوطن البارألمبية أصبحت اليوم دورة سنوية تهدف إلى تعزيز قدرات الجرحى ومشاركتهم في المجتمع بشكل عام وبناء قدراتهم الجسدية والحسية والحركية تحضيراً لمشاركتهم في الدورات الخارجية.

وفي تصريحات لـ«الوطن» أثنى بعض الرياضيين المشاركين من سورية والعراق على التحضيرات، متوقعين بطولة تنافسية، وذكر رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا بأن هناك ميداليات وجوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن