رياضة

نابولي وبروج والبايرن على مشارف التأهل في الشامبيونزليغ … برشلونة ومذاكرة الإنتر الصعبة قبل الكلاسيكو

| الوطن

تستكمل اليوم مباريات المرحلة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها 68 فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وسيكون برشلونة أمام امتحان صعب قبل الكلاسيكو لأنه مطالب برد الدين للإنتر الذي هزمه ذهاباً بهدف مقابل لا شيء، وستكون أندية نابولي الإيطالي وبروج البلجيكي والبايرن الألماني على موعد مع التأهل وهي التي حققت العلامة الكاملة في المباريات الثلاث الأولى، وتبدو مهمة البايرن الأسهل نظراً للفوارق الكبيرة بينه وبين فيكتور بلزن، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بخماسية بافارية.

نابولي أظهر قدرات كبيرة محلياً وقارياً ويتصدر في الاتجاهين عن جدارة واستحقاق واللافت أن نابولي صاحب نزعة هجومية من خلال تسجيله 13 هدفاً في المباريات الثلاث، وكان متسيداً للمباريات المذكورة أمام ليفربول والرينجرز وأياكس.

برشلونة يبدو أنه رهن تسجيل ماكينته ليفاندوفسكي، ففي المباراتين الأخيرتين اكتفى بهدف واحد وكأنه ينادي ليفا لمغازلة الشباك مجدداً.

ليفربول فاقد الهوية محلياً مطالب بتجديد الفوز عندما يزور الرينجرز في واحد من الديربيات البريطانية، وكانت مباراته الأخيرة في الدوري أمام أرسنال عرفت الخسارة بهدفين لثلاثة مع أداء متراجع، ما يجعل مدربه كلوب تحت الضغط وهو المدعو لمواجهة مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل برسم البريميرليغ.

المجموعة الثانية على صفيح ساخن نظراً لتساوي ليفركوزن وبورتو وأتلتيكو مدريد بثلاث نقاط لكل منهما خلف بروج البلجيكي الذي أعلن التحدي وحقق ثلاثة انتصارات تؤكد عودة الأندية البلجيكية إلى الواجهة الأوروبية ترافقاً مع صعود المنتخب إلى التصنيف الأعلى خلال السنوات الخمس الأخيرة.

الفوز الذي حققه مارسيليا على سبورتنغ لشبونة ذهاباً بأربعة أهداف لهدف لم يتواز مع المسير المحلي عندما تعرض لخسارة غير متوقعة أمام ضيفه أجاكسيو بهدف لاثنين وهي الخسارة الأولى له في الدوري فتراجع بفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان قبل صدامهما في الجولة المقبلة.

برنامج المباريات

يلعب في المجموعة الأولى نابولي مع أياكس عند الثامنة إلا ربعاً والرينجرز مع ليفربول بتمام العاشرة والصدارة لنابولي بتسع نقاط مقابل ست لليفربول وثلاث لأياكس ولا شيء للرينجرز.

ويتقابل ضمن المجموعة الثانية أتلتيكو مدريد مع بروج عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة وليفركوزن مع بورتو عند العاشرة، والصدارة لبروج بتسع نقاط مقابل ثلاث للأندية الثلاثة الأخرى.

ويلتقي ضمن المجموعة الثالثة فيكتوريا بلزن مع البايرن وبرشلونة مع الإنتر والمباراتان عند العاشرة، والصدارة للبايرن بتسع نقاط مقابل ست للإنتر وثلاث لبرشلونة ولا شيء للنادي التشيكي.

ويتبارى ضمن المجموعة الرابعة سبورتنغ لشبونة مع مرسيليا وتوتنهام مع فرانكفورت والمباراتان بتمام العاشرة، والصدارة لسبورتنغ لشبونة بست نقاط مقابل أربع لتوتنهام وفرانكفورت وثلاث لمرسيليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن