سورية

ممثل راعي الاحتفال: المستقبل الذي نريده لأبنائنا وأجيالنا القادمة عنوانُه الكرامة والإباء … برعاية الرئيس الأسد.. احتفال بتخريج دفعة من طالبات الكلية العسكرية للبنات

| وكالات

برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية، احتفل أمس بتخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات.
وناب عن الرئيس الأسد برعاية الاحتفال، اللواء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة الذي كان في استقباله على المدخل الرئيسي مدير الكلية، وعدد من كبار ضباط القيادة العامة، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وبعد أن استعرض ممثل راعي الاحتفال حرس الشرف، تابع من عربة مكشوفة مع مدير الكلية استعراض دورات الطالبات المتخرجات، والدورات المشاركة في العرض العسكري.
وبُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، وعزفت موسيقا الجيش النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، تلا ذلك عرض عسكري شاركت فيه دورات الكلية.
وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة، نقل فيها للمتخرجات تهنئة الرئيس الأسد، وتمنياته لهن بالنجاح الدائم والتفوق المستمر في أداء مهامهن الوطنية إلى جانب رفاق العقيدة والسلاح الذين يعبرون أصدق تعبير عن الوفاء والانتماء للوطن الغالي.
وأكد ممثل راعي الاحتفال، أن «حاضرنا المشرف هو امتداد حيٌّ لتاريخنا العريق الزاخر بصفحات المجد والبطولة والعزة والفخار، وأن تاريخنا بما فيه من إنجازات وملاحم يجب أن يظل حاضراً أبداً في الضمير والوجدان دليلَ عملٍ، وصولاً إلى المستقبل المشرق الذي نريده جميعاً لأبنائنا وأجيالنا القادمة، مستقبلٍ عنوانُه الكرامة والإباء خلف راية قائدنا المفدى ورمز عزتنا وشموخنا السيد الرئيس الفريق بشار الأسد».
من جانبها، ألقت مديرة الكلية العسكرية للبنات كلمة أيضاً، أوصت فيها الطالبات بمواصلة بذل الجهود، لتطوير المعارف والخبرات، ليبقين السبّاقات والمتميزات في اختصاصاتهنّ، فبلادنا الحبيبة تستبشر بهنّ وتنظر إليهنّ بعين الأمل والتفاؤل، حتى يُسهمنَ في تطويرها وازدهارها وتألّقها.
بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه، ثم أدت المتخرجات القسم العسكري، وتلي أمر النجاح، وتسمية الدورة باسم الشهيدة البطلة النقيب لينا رئيف مرزي، تقديساً للشهادة وتكريماً للشهداء.
ومن ثم تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجات، ثم قدمت الطالبة الأولى درع الدورة للواء ممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص، كما تمّ تقديم درع الدورة لذوي الشهيدة عربون عهد ووفاء لدماء الشهداء.
واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن