رياضة

الدوري الأوروبي أمس .. شتوتغارت يغادر مواقع الخطر في البوندسليغا

| محمود قرقورا

تواصلت أمس مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الألماني فلعب في وقت متأخر لابيزيغ مع هرتا برلين على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

شتوتغارت × بوخوم 4/1، بريمن × ماينز صفر/2، فولفسبورغ × غلادباخ 2/2، فرانكفورت × ليفركوزن 5/1.

وكانت المرحلة انطلقت الجمعة بخسارة شالكة أمام هوفنهام صفر/3.

وبموجب النتائج غادر شتوتغارت مواقع الخطر إثر تحقيقه الفوز الأول رافعاً رصيده إلى ثماني نقاط متقدماً على ليفركوزن بفارق الأهداف وعلى شالكة بنقطتين وعلى بوخوم بأربع نقاط.

وسيكون لمباريات اليوم الأحد دور في تحديد الصدارة التي يعتليها يونيون برلين بـ20 نقطة مقابل 18 لفرايبورغ وهما المدعوان لمواجهة دورتموند والبايرن على التوالي.

ومعلوم أن رصيد البايرن ودورتموند 16 نقطة، وكان البايرن قد حجز مكانه في الأدوار الإقصائية للشامبيونزليغ في بحر الأسبوع الفائت بينما دورتموند يحتاج إلى نقطة من آخر مباراتين.

في الدوري الإنكليزي بقي ليستر ونوتنغهام فورست في المركزين الأخيرين عقب تعادل ليستر مع كريستال بالاس صفر/صفر وخسارة نوتنغهام فورست بأرض وولفرهامبتون بهدف دون رد ليتساويا في المركزين 19 و20 بخمس نقاط.

وفي مباراة ثالثة جرت أمس تعادل فولهام مع بورنموث بهدفين لمثلهما، ولعب في وقت متأخر أمس توتنهام مع إيفرتون.

وترنو العيون اليوم لقمة أنفيلد بين ليفربول ومانشستر سيتي، حيث يبحث الأول عن ذاته بينما الثاني هدفه الصدارة والحفاظ على سجله خالياً من الخسارة، وهو الوحيد بين الأندية العشرين الذي لم يخسر هذا الموسم.

وكانت المرحلة 11 بدأت يوم الجمعة بفوز برينتفورد على برايتون بهدفين دون مقابل، فتجمد رصيد برايتون عند 14 نقطة في المركز السابع وله مباراتان مؤجلتان.

في الدوري الإسباني تعادل جيرونا مع قادش بهدف لمثله وفالنسيا مع إلتشي بهدفين لمثلهما، ولعب في وقت متأخر مايوركا مع إشبيلية وبلباو مع أتلتيكو مدريد، والأنظار في العالم وليس إسبانيا وحدها تتجه اليوم لملعب برنابيه حيث الكلاسيكي بين ريال مدريد وبرشلونة، وكانت المرحلة التاسعة بدأت الجمعة بتعادل فاليكانو مع خيتافي صفر/صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن