سورية

المقداد: لا مكان لليأس والاستسلام في سورية فشعبها ينتصر والإرهاب وداعموه يندحرون

| الوطن

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أنه «لا مكان لليأس والاستسلام في سورية فشعبها ينتصر والإرهاب وداعموه يندحرون والأمل بمستقبل مشرق يتجدد في كل يوم».

ونقلت صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الـ«فيسبوك»، عن المقداد تأكيده أن الاكتشاف الأثري المهم على مستوى المنطقة والعالم في مدينة الرستن بريف حمص دليل إضافي على دور سورية التاريخي كمركز إشعاع حضاري وثقافي وعلى ما تختزنه من موروث حضاري للبشرية جمعاء.

وقال المقداد: «إن هذا الاكتشاف للوحة فسيفساء نادرة عمرها 1600 عام من العصر الروماني خطوة جديدة مضيئة في طريق إفشال كل المحاولات الممنهجة والمتعمدة التي قامت بها التنظيمات الإرهابية ومن خلفها داعموها لسرقة وتدمير الآثار والمعالم الحضارية التاريخية في سورية». وأضاف «لا مكان لليأس والاستسلام في سورية فشعبها ينتصر والإرهاب وداعموه يندحرون والأمل بمستقبل مشرق يتجدد في كل يوم».

والأربعاء الماضي، أعلنت المديرية العامة للآثار والمتاحف عن اكتشاف لوحة فسيفساء في الرستن تعود للعصر الروماني ولا يوجد لها مثيل في العالم، على حين أشار الإعلام الرسمي إلى «أن اللوحة اكتشفت من قبل مختصين في المديرية العامة للآثار والمتاحف، وجرى ترميم بعض الأجزاء الصغيرة المتضررة منها والتي تعرضت للتخريب سابقا عندما حاولت العصابات الإرهابية المسلحة استخراجها بغية تهريبها إلى الخارج».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن