سورية

هدايا روسية للأطفال في المركز الثقافي الروسي بدمشق

| الوطن

وزعت جمعية الشركات الصناعية لروسيا الاتحادية عدداً من الهدايا والمساعدات للأطفال والمحتاجين في المركز الثقافي الروسي في دمشق.
وحسب وكالة «سانا»، أوضح رئيس لجنة البرلمان الروسي لشؤون الصناعة والتجارة- نائب رئيس جمعية الشركات الصناعية لروسيا الاتحادية فلاديمير غوتيلوف، أن الجمعية تقدم المساعدات الإنسانية منذ عدة سنوات ولديها الكثير من المشاريع الإنسانية المهمة في سورية، إضافة إلى تطوير الاقتصاد الذي يتضمن تطوير الصناعات المختلفة والتجارة والتعليم وبناء الطاقات الإنسانية.
وقال غوتيلوف: «خلال الأيام القادمة سيتم تسليم الجانب السوري أجهزة وعتاداً طبياً للرياضيين ومساعدات إنسانية»، مشيراً إلى دور المركز الثقافي الروسي في دمشق بتنفيذ المشاريع الإنسانية في سورية، حيث سيتم تسليمه اليوم المساعدات الإنسانية المقدمة من عدة شركات تدخل ضمن جمعية الصناعة الروسية.
ونوه غوتيلوف بدور الجيشين السوري والروسي في تنفيذ المشاريع الإنسانية، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ كل الخطط والمشاريع التي تعمق أطر الصداقة بين البلدين والشعبين.
بدوره أشار مدير المركز الثقافي الروسي في دمشق نيكولاي سوخوف إلى أن هناك مؤسسات روسية للمنتجات الصناعية قدمت للأطفال ولمؤسسة جذور الخيرية بعض الهدايا، التي تشمل حقائب مدرسية ومواد دراسية وقرطاسية وألبسة وغيرها بهدف مساعدتهم.
من جهتها بينت عضو مجلس إدارة جمعية جذور التنموية ريم طرابيشي أنه تم تقديم 60 هدية استفاد منها 60 طفلاً من أطفال الجمعية، وهذه الهدايا تسهم في إدخال الفرحة إلى نفوسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن