سورية

مساعدات غذائية وعينية من الشعب الروسي لـ«جمعية النهضة العربية» بحمص

| حمص- نبال إبراهيم

دعماً من الشعب الروسي الصديق وتعبيراً عن محبته للشعب السوري قدم وفد روسي مساعدات غذائية للعاملين في مشفى جمعية النهضة العربية بحمص وذلك في إطار فعاليات متابعة عمل المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين.

وأشار رئيس الوفد الروسي بافل كونوفالوف لـ«الوطن» إلى أن هذه المساعدات تضم نحو 200 سلة تحوي على عدد من المواد الاستهلاكية الضرورية للعائلات السورية بالإضافة إلى مولدة مقدمة للمشفى، لافتاً إلى أن هذه المساعدات مقدمة من مجموعة من الوسطاء المتبرعين الروس باسم الشعب الروسي للشعب السوري.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تقام في عدة محافظات سورية كنوع من المساندة المادية والمعنوية من الشعب الروسي للشعب السوري بغض النظر عن الظروف التي يعاني منها الشعب الروسي في ظل الحرب حالياً، منوهاً إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار تعزيز أواصر علاقات المحبة والصداقة بين الشعبين السوري والروسي.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة محمد خضور لـ«الوطن»: نثمن عالياً مواقف الشعب الروسي والقيادة الروسية ونتمنى لهم الانتصار على الإرهاب والإمبريالية الغربية، مؤكداً أن روسيا وقفت مع الشعب السوري سياسياً وعسكرياً واجتماعياً.

وأوضح، أن الجمعيات الخيرية تخدم كل أهالي حمص مدينة وريفاً، مشيراً إلى أن هذه المبادرة هي إعانات للعاملين في جمعية النهضة وبعض الأجهزة الطبية ما ينعكس إيجاباً على عمل المشفى والجمعية في خدمة المواطنين بالمحافظة.

بدوره أشار مدير مشفى النهضة بشار ياسين لـ«الوطن» إلى أنه وبعد تواصل الأصدقاء الروس وتحديد احتياجات المشفى في الوقت الحالي تم تقديمها من خلال المساعدات المقدمة من قبل الشعب الروسي، إضافة إلى تأمين مولدة لقسم العناية الذي هو قيد الإنشاء حالياً، لافتاً إلى أن المشفى يخدم نحو 400 مراجع يومياً لكل الأقسام ولاسيما المحتاجين من كل أنحاء المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن