ثقافة وفن

«الرئيس الأسد… مسيرة من البطولة والتضحيات» … د. نجاح العطّار: أعطيتَ من إشعاعك الفكري أبلغ ما يزهو به الوطن ويستنير

| الوطن

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب «الرئيس الأسد… مسيرة من البطولة والتضحيات» لنائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطّار، ويقع الكتاب في 238 صفحة من القطع الكبير.

وكتبت د. العطار على غلاف الكتاب مخاطبة الرئيس الأسد: «التاريخ يغدو شعلة في يدك، تشير إلى أن الدرب الجديد، درب الفداء الذي اخترت، هو الذي يقود إلى مشارف النور، حيث السحب الحمر تتوهج، وتوشح الدنيا بأرجوانية تنتمي إلى نجيع الشهادة، ولقد أعطيتَ من إشعاعك الفكري أبلغ ما يزهو به الوطن ويستنير، حين يقترن النصل باليراعة، في عناق الإباء والنخوة، والمعرفة المحصّنة بوعيك الكبير، وإخلاصك اللامتناهي المبني على التضحية والاستبسال، وإعلاء القيم الممهورة بجلوة باصرتك وبصيرتك، والتي في كفيك أثمرت وأزهرت وأضاءت.

وأضافت: كنتَ قادراً على معالجة القضايا كلها، وفي أحلك الظروف، من موقف الفهم العميق، والحكمة والنفاذ، وصولاً إلى حلول صحيحة وسديدة، تكفل النصر وتدرأ الكارثة، وتعمق المشاعر الوطنية، وتذكي الشجاعة، وتدفع إلى التضحية، وبها تستعلي البطولات، وظلت كلماتك البليغة جذوة متقدة، تلهم وتلهب وتنير، وتبقى في أيدينا وثائق كفاح، ورسائل تنوير، ومشعل ريادة، ومنبر حق، ومنارة للسائرين بعنفوان العزيمة، وشجاعة الإرادة، إلى حيث يدعو الواجب تلبية لنداء الوطن.

وتابعت في حديثها للرئيس الأسد: «كما أزحتَ رماد المحنة، وفتحتَ صفحات التاريخ، ليتعانق اللهب والمجد، والبسالة والشهادة، ولتستعيد الشآم سيرتها الأولى، وكان لك الدور البهي القيادي الذي رسمت به أجمل أمثولة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن