رياضة

انسحاب الشعلة من دوري الدرجة الأولى

| درعا- إبراهيم البردان

في حادثة هي الأولى بتاريخ النادي أعلنت إدارة نادي الشعلة عن انسحاب فريق الرجال من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وهو قرار يتخذ لأول مرة لنادي الشعلة منذ تأسيسه وذلك بعد اجتماع إدارة النادي واتخاذها القرار الصعب الذي أحزن وأتعب كل من يمارس ويحب لعبة كرة القدم بدرعا، حيث تم إرسال كتاب رسمي لاتحاد اللعبة للانسحاب من الدوري.

وسينظر اتحاد الكرة بالإجراءات القانونية المترتبة على هذا الانسحاب في غضون الأيام القادمة بعد خوض الأندية مبارياتها في افتتاح دوري الدرجة الأولى حيث كان مقرراً أن يلعب الشعلة مع نادي تل منين على ملعب درعا الصناعي بأول لقاء للنادي ضمن منافسات الدوري.

وكان لـ«الوطن» حديث مع السيد أيهم المسالمة رئيس نادي الشعلة الرياضي الذي أوضح عدة أمور دفعت النادي من الانسحاب وأهمها:

عدم قدرة النادي على تأمين تنقلات السفر ذهابا وإياباً خلال الموسم وعدم القدرة كذلك على تأمين أجور الحكام والمراقبين وعدم توافر المستلزمات التدريبية للفريق من خلال الإعداد للمباريات.

وأوضح المسالمة أن الشعلة سوف يهبط إلى مصاف أندية دوري الدرجة الثانية بعد نظر اتحاد الكرة لكتاب قرار الانسحاب مع احتمال دفع غرامة مالية سوف تترتب على النادي.

هذا وكان نادي الشعلة قد أعلن قبل فترة عن تعيين الكابتن أيهم المسالمة رئيساً جديداً للنادي خلفاً للسيد محمد البرماوي كما حقق الشعلة دوري البراعم على مستوى الجمهورية خلال شهر آب الماضي إضافة إلى وجود فريق الشباب بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم والذي تمكن من الفوز قانونياً بنتيجة 3/صفر بسبب عدم قدرة الفريق الضيف الكسوة من الحضور إلى المباراة لعدم وجود حافلة في النادي تنقل الفريق لدرعا.

يشار إلى أن بقية الأندية ليست أفضل حالاً من نادي الشعلة على الرغم من أنه تم تخصيص استثمار المسبح البلدي الذي يبلغ ٥٤ مليون ليرة لنادي الشعلة وتوفير ٤٠ كرة معتمدة من الفيفا للنادي من اتحاد اللعبة وتسجيل أسماء اللاعبين على لائحة اتحاد كرة القدم.

إن ما يثير اللغط ويسيل الكثير من الحبر هو في عدم تناول الانسحاب بشكل واضح وصريح من قبل الجهات المعنية، كما عبر الشارع الرياضي بدرعا عن امتعاضه من إصرار النادي القوي على قرار الانسحاب! والذي اتخذ بعد اجتماع كوادر اللعبة مع إدارة النادي في مكتب رئيس اللجنة التنفيذية وتمت خلاله مناقشة واقع اللعبة والانسحاب الذي أيدته خبرات بكرة القدم داخل المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن