الأولى

متنبئ جوي لـ«الوطن»: أمطار غزيرة وزخات رعدية تستمر يومين … دمشق تستقبل أول منخفض جوي اليوم

| فادي بك الشريف

حذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول بدءاً من اليوم الأحد وحتى يوم غد الإثنين، وخاصة أن العاصمة تستقبل أول منخفض جوي يشهد أمطاراً غزيرة لتشهد حالة من عدم الاستقرار، وسط تحذير من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر، ومن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية والبادية بسبب الأجواء المغبرة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد المتنبئ الجوي مجد القباني أن تأثير المنخفض يبدأ من ساعات الظهيرة اليوم مصحوباً بزخات رعدية غزيرة، النصيب الأكبر منها في دمشق والقلمون والمنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية، مشيراً إلى ضرورة الجهوزية الكاملة من الجهات المعنية على صعيد اتخاذ الإجراءات والتدابير المسبقة على صعيد المصارف المطرية.

وقال القباني: تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى حيث يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم، وتكون الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بنحو 2 درجة مئوية، لتشهد استقراراً بدءاً من الثلاثاء القادم وحتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد عودة المنخفضات إلى البلاد مطلع الشهر القادم، علماً أن عدداً من المحافظات السورية شهدت خلال اليومين الماضيين هطلات مطرية متفرقة الغزارة.

وفيما يخص الإجراءات المتخذة تحضيراً لموسم الشتاء في منع حدوث فيضانات وتجمع للمياه في عدد من الأحياء بالعاصمة، بين مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق نضال الحافظ في تصريح لـ«الوطن» أنه تم وضع برنامج لتعزيل المطريات لتشمل أحياء العاصمة، مؤكداً أنه تم تعزيل الشوايات الموجودة والمصارف المطرية ولاسيما في الأنفاق من المديريات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن