الأولى

توقعات بأجواء ماطرة غزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء … أمطار غزيرة شهدتها دمشق والفعالية الجوية مستمرة اليوم الإثنين بحدة أخف

| الوطن

شهدت المنطقة الجنوبية مساء أمس عاصفة رعدية مطرية ما أدى إلى هطل غزير مصحوب بحبات البرد في بعض الأحيان خصوصاً في العاصمة دمشق، هو الأول لهذا العام ما أدى لتشكل تجمعات للمياه في المناطق المنخفضة مثل العباسيين والأمويين والمزة وغيرها من مناطق المدينة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين المتنبئ الجوي كناز كيوان أنه من المتوقع أن تستمر الفعالية الجوية خلال ساعات نهار اليوم الإثنين ولكن بوتيرة أضعف مع سقوط هطلات مطرية على شكل زخات متفرقة وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبادية، لافتاً إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً ودرجات الحرارة ستكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل في معظم المناطق.

وأضاف: نحن على موعد مع حالة جوية غير مستقرة جديدة على معظم المناطق الجنوبية الغربية والأجزاء الغربية الجنوبية من ريف مدينة دمشق اعتباراً من مساء يوم الثلاثاء وتستمر إلى مساء يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تكون أكثر حدة من الحالة الجوية الحالية مصحوبة بعواصف رعدية وهطل لحبات البرد بالإضافة إلى تحذيرات من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان. ولفت إلى أن يومي الخميس والجمعة القادمين من المتوقع أن تميل الأجواء إلى الاستقرار مع سقوط لزخات مطرية متفرقة يوم الخميس.

من جهته أكد المشرف العام لمجمع خدمات دمشق عماد العلي لـ«لوطن» أن ورشات الطوارئ مستنفرة على مدار الساعة وتقوم بمعالجة أي تجمع لبرك المياه لمنع حدوث أي اختناقات مرورية في الشوارع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن