الأولى

انتخب أميناً عاماً للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني … الرئيس شي: الصين المزدهرة ستخلق المزيد من الفرص للعالم

| وكالات

انتخب شي جين بينغ أميناً عاماً للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، وذلك خلال الجلسة الكاملة الأولى للجنة التي عقدت أمس.

وحضر الجلسة، التي ترأسها شي، 203 أعضاء في اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني و168 عضواً احتياطياً.

وتم تعيين شي أيضاً رئيساً للجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال الجلسة.

كما تم تعيين كل من: شي جين بينغ، لي تشيانغ، تشاو له جي، وانغ هو نينغ، تساي تشي، دينغ شيويه شيانغ، لي شي، أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الذين تم انتخابهم خلال الجلسة.

وتم انتخاب أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال الجلسة، التي اعتمدت أعضاء أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الذين رشحتهم اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وسمّت الجلسة أعضاء اللجنة العسكرية المركزية.

ووافقت الجلسة على الأمين ونواب الأمين وأعضاء اللجنة الدائمة للجنة المركزية لفحص الانضباط الذين تم انتخابهم خلال الجلسة.

الرئيس شي وخلال لقاء مع الصحفيين في قاعة الشعب الكبرى في بكين أكد حسب «شينخوا»، أن الصين ستفتح بابها أمام بقية العالم بشكل أوسع.

وقال: «سنعمل بثبات على تعميق الإصلاح والانفتاح بشكل شامل، والسعي لتحقيق تنمية عالية الجودة»، مشيراً إلى أن الصين المزدهرة ستخلق المزيد من الفرص للعالم.

وأكد شي أنه مثلما لا يمكن للصين أن تتطور بمعزل عن العالم، فإن العالم يحتاج إلى الصين من أجل تطوره، مضيفاً: إنه بعد أكثر من 40 عاماً من الإصلاح والانفتاح المستمرين، خلقت الصين معجزة مزدوجة من النمو الاقتصادي السريع والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل.

وأوضح أن لدى الاقتصاد الصيني مرونة وإمكانات هائلة، مشيراً إلى أن أساساتها القوية لن تتغير، كما أنها ستحافظ على مسار إيجابي على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن